أخبار عاجلة
حواء - رجيم السلطة للحفاظ على بشرتك من الجفاف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن

اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن
اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن

انت تشاهد اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 04:44 مساءً

باريس نيوز - كتب- بهاء حجازي:

أثار هروب اللص الشهير رضوان فايد من سجنه في العاصمة الفرنسية باريس على متن طائرة مروحية الدهشة؛ إذ استطاع فايد الهرب بمساعدة ثلاثة من أعوانه مدججين بالسلاح، هبطوا بطائرة مروحية في ساحة السجن، وتوجهت المروحية إلى منطقة جونيس، القريبة من السجن، وعثرت عليها الشرطة المحلية.

ما فعله رضوان الفايد لم يكن جديدًا؛ فالعديد من الأفلام تم تنفيذها بهذه القصة، وبقصص أكثر تعقيدا وتيمة أفلام السجن تيمة منتشرة في العالم أجمع، في هذا التقرير، نرصد لكم أشهر أفلام السجون :

- الخلاص من شاوشانك - The Shawshank Redemption

فيلم من أفضل أفلام السينما، وهو من بطولة النجمين "تيم روبنز" و"مورجان فريمان"، مصنف كأفضل فيلم في التاريخ من قِبل النقاد والمتابعين على أكثر من موقع منها موقع IMDb، تدور أحداث الفيلم حول شخص يُسجن بسبب جريمة لم يرتكبها، ويتم ترحيله لسجن شاوشانك المنيع، لتتشابك حياته مع حيوات الآخرين، ويمر بالعديد من الأحداث التي ترفع من نسق القصة، حتى يخطط للهروب بطريقة غير متوقعة.

إعلان الفيلم

- خطة هروب " escape plan

راي بريسلن (سيلفستر ستالون) مهندس ماهر وعبقري يتم الزج به في أحد السجون شديدة الحراسة، ولسخرية القدر فإن راي بريسلن قام بتصميم العديد من السجون وحفظ عن ظهر قلب الثغرات في تلك السجون. وحيث إن السجن الذي سُجن فيه هو أيضا من تصميمه فقرر أن يقوم بالهروب منه والانتقام ممَن زج به خلف القضبان. سوان روتماير (أرنولد شوارزنيجر) زميل راي بريسلن في السجن ويتكاتف معه من أجل تنفيذ خطة الهروب سويا، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 50 مليون دولار، بينما حقق إيرادات تقدر بـ122,926,988 دولار.

فيلم خطة هروب

سجن Maze

فيلم سجن ميز هو واحد من أروع أفلام السجون على الإطلاق، بطولة وهو مقتبس من قصة حقيقية تحكي عن أشهر هروب في تاريخ بريطانيا، تدور أحداث القصة حول 38 سجينا يحاولون الهروب من سجن حصين من سجون الجيش الجمهوري الأيرلندي يسمى “Maze”،“توم فوغان لولور” و” باري وارد”.

اعلان الفيلم

- الهروب من الكاتراز

فيلم الهروب من سجن الكاتراز وهو فيلم من بطولة ”كلينت إيستوود”، “باتريك ماك جوها” و”روبرتس بلوسوم”، والفيلم أيضا مقتبس عن قصة حقيقية حول محاولة 3 أشخاص الهروب من سجنٍ حصين على جزيرة “الكاتراز”، رغم شهرة السجن، بعدم استطاعة أي شخص الهرب منه على الإطلاق.

فيلم الهروب من الكاتراز

- الهروب الكبير

فيلم الهروب الكبير من بطولة “ستيف ماكوين”، “تشارلز برونسون” و”جيمس غارنر”، والفيلم أيضا مبني على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، عن مجموعة من ضباط دول التحالف معتقلين كسجناء حرب في أحد المعتقلات النازية المخصص للطيارين "معتقل ستالاجت لوفت"، حيث تبتكر هذه المجموعة خطة للهروب من المعتقل الحصين وتهريب 250 معتقلا من السجن.

إعلان فيلم الهروب الكبير

- سباق الموت

يحكى الفيلم قصة "جنسن أميز" سائق سيارات محترف كان قد أدين ظلما بقتل زوجته ويتم سجنه، وفي السجن يتم إجباره على التنافس في أحد أكثر السباقات الدموية على مستوى العالم سباق السيارات الموت- ولكن خلال السباق يتاح لكل لاعب استخدام الأسلحة أو أدوات دفاع، ويجب على المتسابقين أن يقوموا بقتل بعضهم خلال التنافس في طريق الفوز. الفائز الأخير يحصل على جائزة مالية، وينال حريته .

إعلان فيلم سباق الموت

- الميل الاخضر

هو فيلم أمريكي إنتاج عام 1999 إخراج فرانك دارابونت مأخوذ من قصة بنفس الاسم لستيفن كينج وبطولة توم هانكس ومايكل كلارك دنكان، وتدور أحداث الفيلم حول (بول) قائد حرس أشهر سجن لتنفيذ حكم الإعدام والذي يبدأ بسرد قصته الغريبة على إحدى نزيلات دار المسنين التي يقضى بها ما تبقى من عمره.

ففى عام 1935 أحضر إلى السجن أحد المحكوم عليهم بالإعدام (جون كوفي) ذا البشرة السوداء المتهم باغتصاب وقتل فتاتين صغيرتين والذي بدت عليه علامات الطاعة والمسالمة بشكل غريب وكان دائم البكاء.

إعلان فيلم الميل الأخضر

- بلا منازع Undisputed

هو فيلم من نوعية أفلام الحركة والأكشن، تدور أحداثه حول السجين بويكا "سكوت إدكينز" المسجون المحترف في العاب القتال والذي يتم إدخاله عددا من النزاعات من أجل المراهنة، الفيلم حقق نجاحا باهرا وتم عمل 3 أجزاء منه.

إعلان الفيلم

- فيلم المُرحّل

هو فيلم يحكي قصة السجين إريك، 19 عاماً، متغطرس وعنيف، يتم نقله قبل الأوان إلى السجن، وسرعان ما يجد له أعداء في كل من سلطات السجن وزملائه السجناء، وهو فيلم للمخرج ديفيد ماكنزي.

إعلان الفيلم

Papillon-

وهو فيلم من بطولة ستيف ماكوين، داستين هوفمان وفيكتور جوري، تدور أحداث الفيلم حول شخص اتُهم في جريمة قتل ظلماً، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وأودع السجن في جزيرة، ونقل إليها على متن سفينة حيث تعرف على زميله المزور، فيحاول الهرب بمساعدة صديقه.

إعلان الفيلم

- النبي A PROPHET

فيلم النبي أحد أفضل أفلام السجون على الإطلاق، وتدور أحداث الفيلم حول شاب عربي يبلغ من العمر 19 عاماً، يُزَج به في سجن فرنسي وهو لا يزال غراً، ومع الوقت يتعلم أن يكون شخصاً جديداً، ليتحول لشخصية أكثر قساوة ودهاء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الفن - قبل اللص رضوان فايد.. كيف تناولت هوليوود قصص الهروب من السجن " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفنانين - أحمد سلامة: ثقة الجمهور سبب نجاح "سلسال الدم"
التالى اخبار الفنانين - نجل طارق العلي يتعافى والفنان يكشف سبب ما جرى