اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات

انت تشاهد اخبار تونس - تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:31 صباحاً

باريس نيوز - الأحد 30 سبتمبر 2018

نسخة للطباعة

تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات

أعلنت الجمعية الوطنية للمؤتمنين والخبراء ومتصرفي القضاء، عن تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات.
وجاء في البيان الرسمي لتأسيس المركز والذي تلاه رئيس الجمعية، مروان السباعي، أن هذا المركز الذي أحدث صلب الجمعية الوطنية للمؤتمنين والخبراء ومتصرفي القضاء، يندرج في إطار رغبة القائمين عليه في المساعدة على دفع الإستثمار بالنظر إلى أهميته في النهوض بالإقتصاد الوطني، وسعيهم إلى نشر ثقافة التحكيم والوساطة كوسائل بديلة لفضّ المنازعات التي تنشأ بين الأطراف المتعاقدة.
ويعتبر المركز الذي تضم هيئته العلمية، خبراء وأساتذة جامعيين وقضاة ومحامين، وفق ما جاء في الورقة التقديمية له، ذا طابع خاص وذا صبغة دولية يقوم بممارسة التحكيم الدولي وفض المنازعات بين الأطراف المحلية والدولية.
ويتعاون المركز مع العديد من الجهات المحلية والدولية في التحكيم الدولي، وذلك بهدف «الرقي بالتحكيم الدولي على مستوى الوطن العربي ونشر ثقافة الوعي والتحكيم لتخفيف العبء على القضاء».
وتتمثل أبرز مهام هذا المركز في التحكيم الدولي، من خلال إدارة التحكيمات المحلية، بالإضافة إلى الوسائل البديلة لحسم المنازعات وتقديم خدمات التحكيم المؤسسي. كما يعمل المركز على حل المنازعات عبر تقديم المشورة بين أطراف المنازعات وتشجيع التحكيم والوسائل البديلة لحسمها على المستويين المحلي والدولي عن طريق تنظيم المؤتمرات والندوات المحلية والدولية. وسيعتمد المركز في عمله على تقديم البرامج التدريية من أجل نشر فكر التحكيم والوساطة ورفع كفاءة المحكمين، فضلا عن توفير فرص للدراسات العليا في مجال التحكيم والتحكيم الإلكتروني وصياغة العقود.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - تأسيس مركز تونس الدولي للتحكيم والوساطة وفض المنازعات " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - النفايات الملقاة بسبخة سليمان: «معدات لتصفية الدم».. ووكالة حماية المحيط على الخط
التالى اخبار تونس - بورتريه: سمير الطيب.. المعارض الذي ضل الطريق في السلطة