أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور

اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور
اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور

انت تشاهد اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 08:11 مساءً

باريس نيوز - زالنجي 13 يونيو 2018 ـ أعلنت حركة/ جيش تحرير السودان، الأربعاء، تصديها لهجوم شنته قوات الدعم السريع الثلاثاء على مناطق "قلول وفندق بادية" اللتين تقعان بمحلية نيرتتي، 100 كلم شرقي مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

قصف حكومي على جبل مرة في دارفور - أرشيف

وبحسب البيان الصادر من حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور تحصلت "سودان تربيون" على نسخة منه، فإن قوات الحركة كبدت قوات الدعم السريع خسائر فادحة في الأرواح.

وقال البيان الممهور بتوقيع الناطق العسكري وليد محمد أبكر، إن "الحركة تمكنت من زهق أرواح 96 جنديا من الدعم السريع على رأسهم قائد المتحرك العقيد محمد حسن الجعلي.

وأكد استيلاء الحركة على كميات كبيرة من الأسلحة والمدافع الثقيلة بعد فرار القوات الحكومية من أرض المعركة ـ بحسب البيان ـ.

ونزح ما لا يقل عن سبعة آلاف مواطن من مناطقهم هربا من الموت جراء الاشتباكات.

ومنذ أشهر تدور معارك في جبل مرة بين قوات الحكومة ومتمردي حركة تحرير السودان، لكن السلطات السودانية تقول إنها تتعامل مع "نهابين".

وأعرب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي في بيان أخيرا قلقه الشديد إزاء الآثار الإنسانية المترتبة عن الاشتباكات بين قوات الحكومة السودانية وحركة/ جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور في منطقة جبل مرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - حركة تحرير السودان تؤكد التصدي لقوة حكومية بوسط دارفور " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث الخليج - أخبار الخليج | ضبط 35 قنينة زيت ماريجوانا مع أحدهما محاكمة عربي وبحريني بتهمة بيع الحشيش والماريجوانا
التالى حوادث الخليج - أخبار الخليج | استراتيجية حلف «الناتو» لمنع إيران من حيازة السلاح النووي

معلومات الكاتب