أخبار عاجلة
الأن - أسعار النفط تتراجع دون 73 دولارا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية

اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية
اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية

انت تشاهد اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 09:53 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 13 يونيو 2018 ـ اطلع وزير الثروة الحيوانية بالسودان بشارة جمعة ارور مسؤولين أميركيين على نتائج اجتماعات أجراها بالولايات المتحدة مع القطاع الخاص وجامعات أجل تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية بالبلاد.

وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرو مع مسؤولي وزارة الزراعة الأميركية

وأختتم الوزير زيارته للولايات المتحدة بأجتماعة مع طاقم وزارة الزراعة الأميركية برئاسة دانيال وليسلي مسؤول الاتصال الدولي بوزارة الزراعة ومدراء أقسام كلاً من الثروة الحيوانية والتدريب والمشروعات والبرنامج ومدير مكتب السودان وجنوب السودان بوكالة المعونة الأميركية وممثل من الخارجية الأميركية.

وطبقا، لوكالة السودان للأنباء، الأربعاء، فإن جمعة أطلع مسؤولي وزارة الزراعة الأميركية على نتائج اجتماعاته مع بعض القطاع الخاص ومزرعة جامعة أوهايو حيث تم الاتفاق على تعزيز الشراكات الذكية بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والاستفادة من التقانات الحديثة وتنمية قدرات الكوادر العاملة في مجال الثروة الحيوانية ما ينعكس إيجابا على زيادة الإنتاج والإنتاجية وخاصة الإنتاج من أجل الصادر وترقية الصادرات وتحسين معاش الناس وتحقيق الأمن الغذائي.

واستعرض الوزير حجم الثروة الحيوانية والموارد المتاحة والمراعي الطبيعية التي تجعل كل المنتجات الحيوانية السودانية منتجات عضوية والتجارب الأجنبية الناجحة وفرص الاستثمار في المجال معربا عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات فيه وتهيئة المناخ المناسب لإنسياب العلاقات والاستفادة من تطور علاقات البلدين.

وطبقا للوكالة الرسمية فإن دانيل وليسلي "أبدى رغبة الولايات المتحدة الأكيدة في التعاون مع السودان في مجال الثروة الحيوانية وأمن على المضي في خطوات جادة في تعزيز العلاقات".

وقالت: "وعد وليسلي بإيفاد وفد من وزارة الزراعة الأميركية لزيارة السودان وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمر الأميركي والسوداني في كافة مجالات الثروة الحيوانية خاصة مشكلة التحويلات البنكية وتعزيز أوجه التعاون ووجه فورا بتضمين السودان في برامج تنمية القدرات والتدريب".

وقدم الوزير مشروعات وزارة الثرة الحيوانية لوزارة الزراعة الأميركية ووكالة المعونة الأميركية والتي تتضمن مشروعات التنمية المستدامة للرعاة وتوطين وتطوير الرحل، ومشروعات مقاومة الجفاف ومعالجة أثر التغيرات المناخية على المراعي ومشروعات لمكافحة الفقر والتنمية الريفية وتحسين معاش الناس وتقليل الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين بسبب المنافسة على الموارد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - وزير سوداني يبحث مع مسؤولين أميركيين تطوير الثروة الحيوانية " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الاردن - هآرتس: كوشنير في زيارة للأردن من أجل غزة قريباً
التالى اخبار سوريا - كاتب إسرائيلي: بقاء الأسد مرتبط بإبعاد إيران من جنوب سوريا

معلومات الكاتب