أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - جل البلدان الإسلامية ترقب هلال شهر شوال

انت تشاهد اخبار عربية - جل البلدان الإسلامية ترقب هلال شهر شوال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 12:55 مساءً

باريس نيوز - تراقب جل الدول الإسلامية مساء اليوم الخميس، الموافق لـ29 رمضان، هلال شهر شوال لعام 1439 للهجرة، إذ تشير الحسابات الفلكية إلى أن اليوم الخميس هو آخر أيام شهر رمضان الفضيل وغدا الجمعة أول أيام شهر شوال.

وكانت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر قد دعت كافة المسلمين في الدولة لتحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الخميس، وأهابت بمن يرى الهلال الحضور إلى مقر اللجنة للإدلاء بشهادته.

كما دعت المحكمة العليا في السعودية المسلمين لمراقبة هلال الشهر الفضيل، والإبلاغ بنتيجة تلك المراقبة. وفي إيران، أعلن رئيس لجنة الاستهلال أحمد مروي أن 120 فريقا سيتولى تحري هلال شهر شوال في مختلف أنحاء البلاد مع غروب شمس اليوم الخميس، وكذلك فعلت جل الدول الإسلامية.

وذكر الخبير الفلكي بدار التقويم القطري الدكتور بشير مرزوق، في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، أن عُمر هلال شهر شوال لعام 1439هـ سيكون 19 ساعة و45 دقيقة عند غروب شمس يوم التحري على سماء الدوحة، بينما سيكون على ارتفاع 7.5 درجات أعلى الأفق الغربي لسماء الدوحة.

وأضاف أن هلال شوال سيغرب عن سماء الدوحة يوم الخميس 14 يونيو/حزيران 2018 (يوم التحري) عند الساعة 7:06 مساءً، بينما ستغرب شمس ذلك اليوم عند الساعة 6:25 مساءً بتوقيت الدوحة المحلي، مما يعني أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس عن سماء الدوحة بمدة قدرها 41 دقيقة.

أما في بقية دول مجلس التعاون الخليجي فسيغرب القمر بعد غروب الشمس بمُدَدٍ تتراوح بين 40 و44 دقيقة، لذا يمكن رؤية ورصد هلال شوال مساء يوم التحري في معظم دول المنطقة العربية والإسلامية.

ومن الناحية الفلكية، فإن يوم الخميس الموافق 14 يونيو/حزيران 2018 هو آخر يوم في شهر رمضان لعام 1439هـ، ويوم الجمعة الموافق 15 يونيو/حزيران 2018 هو غرة شوال لعام 1439هـ.

عشرات الأسر سارعت لإعداد الحلويات وخاصة الكعك لاستقبال الضيوف في يوم العيد (الأوروبية)

تهنئات وذكريات
وبدأ المسلمون على تويتر يتبادلون التهاني بمناسبة العيد السعيد، على وسم #هلال_شهر_شوال، ودعا أحمد المطيري لكل المسلمين بالسعادة وفك الكرب.

ولأن عيد الفطر فرصة لتذكر الفقراء واحترام مشاعرهم، فقد طالب المدون "سعود" بأن يكون المرء أصم أبكم أعمى ولا يضحك على أي أحد يوم العيد.

ونشر نصراوي على صفحته صورة لولادة هلال، وقال إن الجمعة هو يوم العيد.

في حين ذكّر صاحب حساب "الفردوس الأعلى" بمن لقوا ربهم، ودعا لهم بالرحمة والمغفرة.

أما إبراهيم الصوافي فقد دعا لإحسان ختام الشهر الفضيل بالدعاء والتضرع لله أن يقبل الصيام والقيام، وبالصلاة والذكر وقراءة القرآن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - جل البلدان الإسلامية ترقب هلال شهر شوال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - جل البلدان الإسلامية ترقب هلال شهر شوال " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | ناصر بن حمد: إيجاد شراكات مع الشباب البحريني على صعيد التدريب والتطوير المهني سيلهم المسيرة الاقتصادية الوطنية
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات