أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق

اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق
اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق

انت تشاهد اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 05:16 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 14 يونيو 2018 ـ اتفق المؤتمر الوطني، الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة بالسودان، وحزب الأمة المعارض خلال مباحثات جرت بالقاهرة، على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق الأفريقية كآلية لبحث القضايا الوطنية.

البشير يقلد المهدي وساما وطنيا في الاحتفالا بعيد الاستقلال - أرشيف

وإنتدب المؤتمر الوطني وفدا برئاسة الفريق الهادي عبد الله التقى وفدا من حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي في القاهرة.

وقال بيان ممهور بتوقيع الصادق المهدي والهادي عبد الله "بعد استيضاح متبادل لوجهات النظر تم الاتفاق على ضرورة تهيئة المناخ وأهمية الالتزام بخارطة الطريق كآلية لبحث القضايا الوطنية".

واتفق الطرفان على "مواصلة التشاور حول إيجاد وسائل لمتابعة التنفيذ الأمثل لاجراءات تهيئة المناخ وخارطة الطريق وبهدف تحقيق الوفاق القومي والشامل الذي لا يهيمن عليه أحدا ولا يستثني منه أحدا في مسيرة الوطن الهادفة لسلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل بوسائل سلمية خالية من العنف".

وكان مسؤول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني عبد الرحمن الخضر قد أفاد في وقت سابق بأن لجان من الحزب تحاور حزب الأمة القومي والحزب الشيوعي وهو ما نفاه الحزبان.

وبحسب البيان المشترك فإن وفد المؤتمر الوطني قدم مبادرة خلاصتها أنهم لجنة مفوضة للحوار مع حزب الأمة القومي لبحث القضايا الوطنية وأهمها استكمال مسيرة السلام على أساس خارطة الطريق والمشاركة في اللجان القومية لإعداد الدستور الدائم وبحث مخرجات الحوار الوطني.

ورحب رئيس حزب الأمة القومي بالوفد، مؤكدا أن السعي للوفاق من سمات الشعب السوداني المعهودة "لكنه يرى أن المدخل لحوار مثمر هو تحقيق الإجراءات المطلوبة لتهيئة المناخ للحوار الوطني وتجديد الالتزام بخارطة الطريق التي وقعها كل الأطراف بواسطة الآلية الأفريقية رفيعة المستوى".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - (الوطني) و(الأمة) يتفقان على تهيئة المناخ والالتزام بخارطة الطريق " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : مصادر: الميليشيات تختطف ثلاث فتيات في صنعاء شاهدن كأس العالم
التالى اخبار يمنية - : مصادر: 15 حوثياً من المنتمين لمحافظة عمران قتلوا بالساحل خلال يومين

معلومات الكاتب