أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري

اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري
اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري

انت تشاهد اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 24 يونيو 2018 06:58 مساءً

باريس نيوز - قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بالقرار المصري. وكشفت الصحيفة أن الخطة الأميركية تسعى لإنشاء منطقة تجارة حرة بين غزة والعريش.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المنطقة سيقام فيها خمسة مشاريع صناعية كبيرة داخل الأراضي المصرية، يكون ثلثا العاملين فيها من غزة والباقون من سيناء.

من جانبه، حذر جاريد كوشنر المستشار الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب من نشر الإدارة الأميركية خطتها للسلام في الشرق الأوسط "على الملأ"، إذا لم يتراجع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن رفضه العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وقال كوشنر إن "أهل غزة رهائن لقيادة سيئة، وإنه آن الأوان كي تتوقف السلطة الفلسطينية وحركة حماس عن استخدام سكان غزة رهائن".

وذكر كوشنر -في مقابلة مع صحيفة القدس الفلسطينية- أن القادة العرب الذين التقاهم مؤخرا أبلغوه أنهم يريدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وحلا يحفظ كرامة الفلسطينيين.

وكشف كوشنر أن نقاط الصفقة الفعلية التي تعكف عليها الإدارة الأميركية هي بين الإسرائيليين والفلسطينيين لكن "الخطة الاقتصادية" التي يعمل عليها مع فريقه يمكن أن تظهر كجزء من صفقة عندما يتم تحقيقها مع بعض الاستثمارات الضخمة التي تمتد إلى الشعبين الأردني والمصري أيضا، حسب تعبيره.

وقال المسؤول الأميركي "لا أريد التحدث عن تفاصيل الصفقة التي نعمل عليها"، لكنه أكد أنها ستكون جاهزة قريبا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - هآرتس: نجاح صفقة القرن أو فشلها مرهون بقرار مصري " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - فرنسا تفوز بكأس العالم روسيا 2018
التالى أخبار تونس - منتخب فرنسا بطل العالم للمرة الثانية في تاريخه