أخبار عاجلة
انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 19/7/2018 -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط

فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط
فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط

انت تشاهد فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 08:51 صباحاً

باريس نيوز - :  قضت محكمة الاحتلال العليا بإقامة مديرية خاصة تابعة لما يسمى مجلس إدارة "دائرة أراضي إسرائيل"، والتي تعنى بالبناء لليهود فقط، وسوغت قرارها بالقول إن "إقامة مديرية من هذا القبيل للبناء لليهود فقط، لا يشكل انتهاكا للحق في المساواة وحق المواطنين في العيش بكرامة"، فقرار العليا هذا يكرس التمييز والعنصرية ويفتح المجال للمؤسسات بالدولة التي تعتمد التمييز لتكون جزءا من صناعة القرار في البلاد.

وجاء القرار في أعقاب الالتماس الذي قدمته جمعية حقوق المواطن في إسرائيل، ومركز "عدالة" الحقوقي، وهو الالتماس الذي قدم قبل 20 عاما، بسبب الإجراءات التي تحظر وتمنع من تعيين المواطنين العرب في مجلس إدارة "دائرة أراضي إسرائيل"، بحيث أن مداولات ونقاشات العليا أفضت إلى إحداث تغيير طفيف يكاد يكون لا يلمس على أرض الواقع.

وحسب "هآرتس"، فأن الالتماس تم تقديمه في إطار دعوى قضائية تتصدى للتمثيل وتعيين المندوبين في مجلس إدارة "دائرة أراضي إسرائيل"، وطالب الملتمسون من مركز "عدالة" الحقوقي، الذين قدموا الالتماس باسم اللجنة القطرية للرؤساء بإلغاء تعديل لقانون "سلطة أراضي إسرائيل"، والذي ينص على أن ستة من أصل 14 عضوا في مجلس الإدارة سيكونون منتدبون عن ما يسمى "الصندوق القومي اليهودي".

وبطريقة غير اعتيادية، رفضت المحكمة بشكل قاطع الطعون بانتهاك المساواة، وإصدار أمرا يلزم الدولة أن تشرح انتهاك الحقوق. وبعد مرور عامين على تقديم الالتماس، عقدت جلسة واحدة، وعلى الرغم من أن هذه القضية أساسية، فقد قرر القاضي ناعم سولبرغ أن الملتمسين سيدفعون للدولة و"الصندوق القومي اليهودي" مصاريف المحكمة التي يبلغ مجموعها 15 ألف شيكل.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - محكمة الاحتلال تشرعن إقامة مديرية خاصة تعنى بالبناء لليهود فقط " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - تافاريس أهلاوياً لـ 4 سنوات مقبلة
التالى أخبار تونس - انسحاب حزب المسار من الحكومة..وهذه الاسباب

معلومات الكاتب