أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية

فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية
فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية

انت تشاهد فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:36 صباحاً

باريس نيوز - : أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الأحد أن بلاده ستقوم بما سماه "وقفا مؤقتا" للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة اليمنية، مشيدا في ذات الوقت بـ"الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث من أجل انسحاب المتمردين الحوثيين من الحديدة ومينائها".

وفي تغريدة نشرها على حسابه الخاص في موقع تويتر، قال الوزير الإماراتي إن وقف العمليات يأتي "من أجل إفساح المجال أمام جهود مبعوث الأمم المتحدة لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة دون شروط"، وفق تعبيره.

وكانت مصادر دبلوماسية يمنية قالت الأحد إن مارتن غريفيث، سيعقد لقاء جديدا مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد منتصف الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إلى أن "المبعوث الأممي يحاول التوصل إلى تسوية مع الحكومة اليمنية بشأن مدينة الحديدة قبيل عرض خطته لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية، أمام مجلس الأمن الدولي، الأسبوع القادم".

ولفتت إلى أن اللقاء يأتي بعد اشتراط الحكومة اليمنية الانسحاب الكامل لمسلحي الحوثيين من الحديدة ومينائها وميناء الصليف، "قبيل البدء بأي خطوات للعملية السياسية، التي تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : مسهور: كلام الحوثي لصحيفة فرنسية مراوغة وتجزئة للحل
التالى اخبار يمنية - : التحالف العربي يمهد لتحرير مدينة زبيد التاريخية

معلومات الكاتب