أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس

فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس
فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس

انت تشاهد فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 10:09 صباحاً

باريس نيوز - : طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، من مجموعة دول “فيسغراد”، التي تضم كلا من بولندا، وجمهورية التشيك، وهنغاريا (المجر)، وسلوفاكيا، بنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، حسبما أوردت إذاعة صوت “إسرائيل” الرسمية.

وذكرت الإذاعة أن نتنياهو يريد استغلال تحسن العلاقات مع بولندا بعد تعديل الأخيرة “قانون المحرقة” الذي أثار جدلا واسعا في “إسرائيل”، حتى يقنعها بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

ونقلت الإذاعة أن “نتنياهو طلب من مجموعة دول فيسغراد العمل من أجل نقل سفاراتها إلى القدس على غرار الولايات المتحدة وغواتيمالا وباراغواي”.

وأضافت أن “نتنياهو ناقش القضية مع عدد من قادة تلك الدول، من بينهم رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، داعيا الأخير لزيارة “إسرائيل” هذا الشهر للعمل من أجل نقل السفارة.

وأشار مصدر سياسي، لم تكشف الإذاعة عن اسمه، إلى أنه كان من المفترض أن يعقد اجتماع لدول مجموعة “فيسغراد” في إسرائيل خلال هذا الصيف، إلا أنه تأخر بسبب عدم التوافق على موعد محدد.

وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في القدس يوم 14 من شهر مايو المنصرم، وبعد يومين نقلت غواتيمالا سفارتها إلى المدينة، تبعتها باراغواي، لتصبح الدولة الثالثة التي تتخذ مثل هذه الخطوة.

وأدان الفلسطينيون والدول العربية والإسلامية والغالبية العظمى من دول العالم نقل السفارات إلى القدس.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - نتنياهو يحث دول مجموعة “فيسغراد” على نقل سفاراتها للقدس " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - الإعلان عن بدء التسجيل الإلكتروني بكلية المسجد النبوي
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان

معلومات الكاتب