أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي

أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي
أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي

انت تشاهد أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:21 مساءً

باريس نيوز - أكد مدير التكوين والتعليم المهنيين للوادي أن أجهزته سطرت برنامجا عمليا كفيل بتكوين أزيد من 642 متربصا في اختصاصات البناء والأشغال بمختلف معاهد ومراكز التكوين المهني بالولاية في حدود نهاية سنة 2019.


وكانت مساعي فتح مناصب للتكوين المتخصص في مجالي البناء والأشغال العمومية في إطار تجسيد إستراتيجية قطاع التكوين والتعليم المهنيين الرامية إلى تلبية احتياجات السوق المحلية من اليد العاملة المؤهلة كما أوضح مدير التكوين بلقاسم غسكيلي .

ويتوزع المتربصين في هذا التكوين المتخصص على ثلاثة  أنماط من التكوين يتصدرهم نمط التكوين عن طريق التمهين الذي يضم 392 متربص، بالإضافة إلى نمط التكوين الاقامي الأولي الذي يضم 190 متربصا إلى جانب 60 متربصا بنمط التكوين التأهيلي كما أشار ذات المتحدث.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه المقاعد التكوينية المتخصصة تتوزع على أربع مستويات من التأهيل تتصدرها المستوى الخامس تقني سامي 160 منصب والمستوى الأول التكوين المهني المتخصص 238 والمستوى الثاني الكفاءة المهنية184، بالإضافة إلى 60 منصبا تكوين تأهيلي.

وأكد غسكيلي أنه تم إدراج هذه الاختصاصات ذات الصلة بمجالي البناء والأشغال المقدر عددها 11 أختصاصا بناءا على احتياجات مؤسسات انجاز العاملة في قطاعي البناء والأشغال العمومية التي حددتها الاتفاقيات المبرمة مع مديريات التعمير والبناء والأشغال العمومية.

ولتجسيد هذا المسعى ذكر ذات المسؤول أنه يتم فتح ما بين 15 و20 بالمائة من العدد الإجمالي للمناصب المفتوحة في كل دورة تكوينية سواء دورة سبتمبر أو فيفري للدخول التكويني من كل سنة للاختصاصات ذات الصلة بمجالي البناء والأشغال العمومية.

تجدر الإشارة أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين يتوفر على أربعة معاهد وطنية متخصصة في التكوين المهني و17 مركز للتكوين المهني والتمهين و6 ملحقات للتكوين المهني ومدرستين خاصتين و19 فرع منتدب بالقرى النائية والمناطق المعزولة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الجزائر - برنامج لتكوين أزيد من 640 متربصا في آفاق 2019 بالوادي " تم نقلة من موقع " صوت الأحرار " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صوت الأحرار " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - للنهوض بالاقتصاد.. لبنان تتجه لتشريع زراعة الحشيش
التالى أخبار الجزائر - في حفل بهيج أشرف عليه والي بومرداس