أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حوادث الخليج - أخبار الخليج | تعدى عليها خلال حملها: المحكمة تطلق بحرينية من زوج يكبرها بـ 21 عاما

انت تشاهد حوادث الخليج - أخبار الخليج | تعدى عليها خلال حملها: المحكمة تطلق بحرينية من زوج يكبرها بـ 21 عاما
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:40 مساءً

باريس نيوز -   قضت المحكمة الكبرى الثالثة الشرعية «السنية» بتطليق زوجة بحرينية من زوجها، بعد أن ذاقت منه جرعات من الإهانة والضرب حتى في الطريق العام، كما حرمها هي وأبناءها من حقها الشرعي في السكن فأخذت تتنقل من مكان إلى آخر، وامتنع عن سداد النفقة الشهرية.

وقالت ابتسام الصباغ وكيلة الزوجة البحرينية إن موكلتها تبلغ من العمر (28 سنة) وطليقها يبلغ من العمر (49 سنة) ويكبرها بـ 21 سنة، وكان سيئ العشرة معها، واعتاد ضربها وتعنيفها وإهانتها وسبها وشتمها والطعن في شرفها مرارًا وتكرارًا، من دون مراعاة الاعتبارات الزوجية.

وأشارت إلى أن موكلتها فاض بها الكيل بعدما اعتدى عليها قبل حكم الطلاق خلال تواجدها معه في السيارة، وأقفل باب السيارة عليها وضربها بيده على بطنها رغم علمه بأنها حامل وسحبها من شعرها وثيابها، وضربها بواسطة مفتاح على ظهرها وعضها في يدها، وقد قدمت بلاغا بهذه الواقعة لدى مركز الشرطة.

وشهد عدد من الاشخاص بصحة الواقعة، وأقر المدعى عليه بأنه احتسى علبتي بيرة قبل الواقعة، وثبت بشهادة الشهود في مركز الشرطة أنه كانت تفوح منه رائحة الخمر وفي حالة عدم اتزان ولا وعي لما يقوله.

وأحيل الزوج على أثرها لإجراء الفحص الطبي وأكدت النتائج أنه في حالة سكر، وصدر حكم جنائي بتغريمه 100 دينار، نتيجة لاعتدائه بالضرب على زوجته ورميها بما يخدش شرفها وحياءها.

وأكدت الصباغ أن الزوج لم يكفه الضرب بل امتنع عن الانفاق على زوجته بصورة منتظمة، وهي لا تملك ما تنفقه على نفسها وأبنائها، لافتة إلى صدور حكم في الاستئناف الشرعي بإلزامه بنفقة للمدعية، لكنه لم يلتزم.

وأضافت أنه لم يقف عند هذا الحد فهو ممتنع عن توفير حق زوجته الشرعي بتوفير سكن لها ولأبنائها، بالرغم من اتخاذ الإجراءات الجبرية ضده في ملف التنفيذ، لإلزامه بتوفير السكن لكنه لم يحرك ساكنا، والمدعية ضاق بها الحال لكثرة التنقل من مكان إلى آخر.

وأشارت المحكمة إلى أن الزوجين اعتديا كلاهما على سلامة جسم الآخر فأحدثا الاصابات الموصوفة في التقرير الطبي مما يتبين استحالة الحياة الزوجية بينهما، وحيث إن المحكمة وبعد محاولة الصلح قد ثبت لها الضرر بموجب ما ذكر سلفًا، وقد أقر المدعى عليه بأنه احتسى علبتين بيرة قبل واقعة تعديه عليها مما تعتبره المحكمة ضررا.

ولهذا قضت المحكمة بتطليق الزوجة من زوجها طلقة بائنة للضرر وتحرر لهما وثيقة طلاق بعد صيرورة الحكم باتا وإلزام المدعى عليه الرسوم والمصاريف مقابل أتعاب المحاماة 5 دنانير.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حوادث الخليج - أخبار الخليج | تعدى عليها خلال حملها: المحكمة تطلق بحرينية من زوج يكبرها بـ 21 عاما " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حوادث الخليج - أخبار الخليج | تعدى عليها خلال حملها: المحكمة تطلق بحرينية من زوج يكبرها بـ 21 عاما " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الجزائر - في حفل بهيج أشرف عليه والي بومرداس
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ترحب بحصول مملكة البحرين على مرتبة متقدمة في (محاربة الإتجار بالبشر)