أخبار عاجلة
أخبار السعودية - 12 مهرجانا سياحيا في صيف الرياض -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان

اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان
اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان

انت تشاهد اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:56 مساءً

باريس نيوز - جوبا 2 يوليو 2018-عقب التوقيع على إعلان الخرطوم في 27 يونيو، أرجأ مجلس وزراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الإيقاد) قراره السابق بفرض عقوبات على منتهكي اتفاق وقف الأعمال العدائية في جنوب السودان.

البشير وموسفيني شاركا في لقاء مفتاحي بين كير ومشار قبل الجلسة الافتتاحية

وعقد مجلس وزراء الإيقاد اجتماعا في نواكشوط، موريتانيا في 30 يونيو، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي، لمناقشة التقدم المحرز في عملية إعادة تنشيط السلام منذ اجتماعها الأخير في أديس أبابا الأسبوع الماضي.

ورحب المجلس بالتقدم الذي تم إحرازه في المحادثات المباشرة في الخرطوم وإعلان وقف دائم لإطلاق النار في جنوب السودان.
وقال بيان تلقته (سودان تربيون) الأحد "بالنظر إلى آخر التطورات في عملية السلام والحاجة إلى تنفيذ وقف إطلاق النار الدائم وتحقيق اتفاق سلام شامل، فإنه ليس من المفيد اتباع إجراءات عقابية في هذه المرحلة".

وفي إحاطة إعلامية إلى رؤساء الدول والحكومات في الإيقاد في 21 يونيو، طلب مبعوث الهيئة إلى جنوب السودان إسماعيل وايس من قادة الكتلة الإقليمية الموافقة على التدابير العقابية التي أقرها المجلس خلال دورته العادية الثانية والستين.

ومع ذلك، كلف قادة الهيئة مجلس الوزراء "بتوجيه المجلس إلى إعطاء توجيهات للمبعوث الخاص لجنوب السودان حول المهام المتبقية لمنتدى إعادة تنشيط السلام رفيع المستوى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي في موريتانيا.ك

خارطة طريق للسلام

وقررت لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بجنوب السودان وضع خطة لإحلال السلام في البلاد المضطربة وإنقاذ ملايين المدنيين المتأثرين بأربع سنوات ونصف من الحرب الأهلية.

وفي اجتماع عُقد على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في موريتانيا في 30 يونيو، عقدت اللجنة المخصصة الرفيعة المستوى المعنية بجنوب السودان التابعة للاتحاد الأفريقي اجتماعها السابع بشأن جنوب السودان.

وركزت المناقشات على كيفية تقديم الدعم الفعال لجهود هيئة الإيقاد لإنهاء الصراع في جنوب السودان الذي يزعزع استقرار البلدان المجاورة.

واتفق الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الرواندي بول كاجامي على أنه ينبغي لأفريقيا "أن تضطلع بمسؤولياتها بالكامل وأن تخلق كل الشروط اللازمة لإنهاء الحرب في جنوب السودان ".

وقرر الاجتماع كذلك وضع خارطة طريق لتوجيه أعماله "بما في ذلك فرض إجراءات عقابية ضد من ينتهكون وقف إطلاق النار ويعرقلون جهود السلام".

واُنتقد الاتحاد الأفريقي لأنه لم يكن له دور قيادي في صراع جنوب السودان حيث اُتهمت دول الإيقاد بالتصرف وفقا لمصالحها المتضاربة في جنوب السودان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - (إيقاد) تؤجل العقوبات على أطراف نزاع جنوب السودان " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : شاهد.. البحسني يلتقي قيادات الأجهزة الإعلامية ويشدد على تفعيل دور الإعلام
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان

معلومات الكاتب