أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - رابطة النساء المتقاعدات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية تطالب بالإشعار المسبق بكل تحوير يطرأ على الجراية

انت تشاهد اخبار تونس - رابطة النساء المتقاعدات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية تطالب بالإشعار المسبق بكل تحوير يطرأ على الجراية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 05:00 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2 جويلية 2018

طالبت رابطة النساء المتقاعدات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية في بيان لها اول امس ،بضرورة الإشعار المسبق للمتقاعدات بكل تحوير يطرأ على الجراية وتوضيح طريقة احتسابها ومراجعتها.
كما عبرت الرابطة في ذات البيان عن رفضها التام اقتطاع 1% من جرايات المتقاعدات بتعلّة تغطية عجز الصناديق التي ساهمن في تمويلها طيلة حياتهن المهنية حسب نص البيان، مشددة على عدم اقتطاع ايّة نسبة من جرايات المتقاعدات حفاظا على حقهن في الحياة الكريمة ومقدرتهن الشرائية.
واستنكرت الرابطة ارتفاع نسبة اقتطاع الصندوق الوطني للتامين على المرض التي تبلغ 4%، في حين انّ التغطية المالية المحدّد سقفها بـ 200 دينار سنويا تبقى دون المأمول ولا تفي بحفظ صحة متقاعدة تعاني من امراض مزمنة.
وندد بيان الرابطة بتردّي الخدمات الصحية المسداة من قبل المستشفيات العمومية، وعدم توفر الأدوية اللازمة والخاصة بالأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة، علاوة على حرمان ابناء المتقاعدة المطلقة من منحة راس مال الوفاة لأبنائها والذي يتخالف مع احكام الدستور ومبدإ المساواة في الحقوق، ويكرّس التمييز بين النساء والرجال.
ودعت الحكومة الى ضرورة التشاور والتنسيق مع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية من خلال رابطة النساء المتقاعدات، في كل ما يتعلق بحقوقهن، مؤكدة تمسكها بطلب انضمام الاتحاد الوطني للمرأة التونسية للعقد الاجتماعي.
وذكرت الرابطة بالدور الهام والتضحيات الكبيرة التي قدّمتها الموظفات التونسيات أثناء مسيرتهن المهنية، على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية، مطالبة بعدم الاعتداء على المورد الوحيد لرزقها والمتمثل في الجراية، «تحجّجا بالصعوبات الاقتصادية للبلاد، التي ليس لهن فيها ايّة مسؤولية».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - رابطة النساء المتقاعدات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية تطالب بالإشعار المسبق بكل تحوير يطرأ على الجراية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - رابطة النساء المتقاعدات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية تطالب بالإشعار المسبق بكل تحوير يطرأ على الجراية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا تتحدث - بوتين: الإرهابيون يتحملون مسؤولية سقوط ضحايا مدنيين في سورية
التالى اخبار يمنية - : التحالف يقصف مواقع لمليشيا الحوثي في الصفراء بصعدة