أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية

اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية
اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية

انت تشاهد اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 05:00 مساءً

باريس نيوز - القبض على 3 عناصر تكفيرية بكل من صفاقس والمنستير وبنزرت
(تونس وات-) ألقت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية، القبض أمس ، على عنصر تكفيري عُمره 37 سنة، وذلك بناءً على معلومات.
وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه بالتحري مع الموقوف اعترف بتواصله مع أحد العناصر الإرهابية الفارين بالخارج عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، مضيفة أنّ المعني مفتّش عنه لفائدة الوحدات الأمنية بجبنيانة من ولاية صفاقس، من أجل «الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي»، .
وأكدت أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش.
وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها امس، أن دورية مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمنستير، ألقت القبض اول  أمس، على عنصر تكفيري قاطن بمعتمدية حيدرة من ولاية القصرين، ومفتش عنه لفائدة فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بتالة، من أجل تورطه في قضية «الانتماء إلى تنظيم إرهابي» .
وبينت أنه تم الاحتفاظ به بعد مراجعة النيابة العمومية، وإحالته على مصدر التفتيش.
وفي بلاغ ثالث لها، أفادت الوزارة بأن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت، ألقت القبض  اول أمس ، على عنصر تكفيري عمره 27 سنة، قاطن بمعتمدية تينجة، وذلك بناءً على معلومات.
وأوضحت أن الموقوف تعمد تنزيل تدوينات وتعاليق ومقاطع فيديو بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، تُحرض على الارهاب وتمجد التنظيمات الإرهابية وتنظيم «داعش» الإرهابي.
وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها «الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي».

 

قفصة: ضبط عصابة تورد سيارات مسروقة
ضبط اعوان الديوانة  مؤخرا عصابة تضم 5 أشخاص، من اجل التدليس ومسك واستعمال مدلس والتوريد بدون اعلام لبضاعة محجرة الناتج عن تصريح مغلوط في المرسل اليه الحقيقي وتقديم اوراق مفتعلة والمشاركة في ذلك ....
حيث تفيد وقائع قضية الحال ان احد الاشخاص تقدم الى مكتب الابحاث الديوانية بقفصة واستفسر عن سبب عدم تمكن صهره وشخص اخر من تسوية وضعية سيارتيهما ذات الترقيم المنجمي الاجنبي وقد تم ختم دخول السيارتين عبر النقطة الحدودية راس جدير ... مؤكدا ان السيارتين المذكورتين موجودتان بمقر اقامة المدعويين بقفصة وتعود لهما بالملكية وقد تولى احدهما شراء سيارة بمبلغ مالي قدره 130 الف دينار من المملكة العربية السعودية بواسطة شخص ليبي الجنسية تسلمها منه في مدينة طرابلس ووثائقها وادخلها الى تونس عبر راس جدير وقام بإجراءات تسجيل دخولها على جواز سفره..
الا انه تبين من خلال الرد الصادر عن انتربول تونس بغرض الاسترشاد عن صحة وثائق السيارة وبعد ربط الصلة مع الطرف السعودي الذي بالرجوع الى سجلات التصدير والحاسوب الالي اتضح ان اجراءات التصدير على السيارة غير صحيحة ومزورة بكامل معلوماتها كما اتضح ان السيارة غير مسجلة بالحاسوب الالي ولم تصدر من قبلهم كما ان اوراق التصدير غير صحيحة وبانتهاء الابحاث وإحالتها على النيابة اذنت بفتح تحقيق في الغرض..
وباستنطاق المظنون فيه الاول افاد ان السيارة تعود له بالملكية وانه اقتناها من الشخص الليبي بمبلغ 38 الف اورو من المملكة السعودية وقد تسلمها في طرابلس..
وبمزيد التحري ومحاولة استنطاق بقية المتهمين تعذر استنطاقهم لتحصنهم بالفرار بالرغم من اصدار بطاقة جلب في حقهم ..
وقد توفرت معلومات في حق جملة المتهمين المتحصنين بالفرار جرائم توريد بدون اعلام لبضاعة محجرة الناتج عن تصريح مغلوط في المرسل الحقيقي وتقديم وثائق مفتعلة وتمت احالتهم على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس لتقرر في شانهم ما تراه صالحا..
◗ لمياء

 

الفحص -زغوان..  إلقاء القبض على 9 أشخاص وحجز سبائك ذهبية مزيفة
بناء على معلومات، تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 27 و28 جوان 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالفحص ولاية زغوان من تفكيك شبكة تحيل مختصة في ترويج سبائك نحاسية على أنها ذهبية وإلقاء القبض على 9 أشخاص من بينهم امرأة تتراوح أعمارهم بين 22 و49 سنة أصيلي ولايتي زغوان ونابل وحجز 03 سبائك مزيفة.
باستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضية عدلية موضوعها «التحيل والمشاركة في ذلك» والاحتفاظ بـ8 منهم والإبقاء على أحدهم بحالة تقديم.

 

شط مريم: وفاة أستاذ غرقا
توفي مساء أول أمس، أستاذ غرقا بشاطئ شط مريم من ولاية سوسة. وقد تدخلت الحماية المدنية لانتشال جثته وإيداعها بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد للتشريح.
ويذكر أن الأستاذ كهل أصيل ولاية القيروان ذهب إلى سوسة لقضاء يوم سباحة رفقة مجموعة من أصدقائه.

 

 قابس: انتحار كهل شنقا 
أقدم كهل يبلغ من العمر 42 سنة صباح امس الأحد على الانتحار شنقا، وعثر على جثته تتدلى من شجرة قرب وادي قريعة. ويشار إلى أن الكهل كان يعاني من بعض الاضطرابات النفسية، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة.

طبربة: من بينهم طفل..إيقاف 5 أشخاص في منوبة بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي
تمكنت وحدات الأمن بمنطقة بطبربة مساء السبت الماضي من القاء القبض على 5 أشخاص من بينهم طفل، بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي بمدينة الجديدة، حسب ما أفاد به مصدر امني. وأوضح ذات المصدر انه «بناء على تحريات امنية حول تواجد أشخاص في منزل شخص معروف بتبنيه للفكر المتشدد بمنطقة شواط، وبإذن من النيابة العمومية، تم ضبط 5 اشخاص من بينهم طفل (في الـ16 من العمر).وأنكر صاحب المنزل في البداية تواجدهم».وبين انه «باقتياد المجموعة إلى مقر المنطقة بطبربة والتحري معهم تضاربت أقوالهم، وبعد التثبت في محتويات هاتف احدهم، تم التفطن إلى محتوى مكالمة هاتفية واردة من احدى الدول العربية اطرافها مشبوهة هدفها المساس بأمن واستقرار البلاد».
وأضاف انه «باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بصاحب الهاتف الجوال، وإحالة البقية (ثلاثة أشخاص وطفل) في حالة تقديم، ومباشرة قضية في حقهم من اجل شبهة الانتماء لتنظيم ارهابي في انتظار احالتهم على المحكمة الابتدائية بمنوبة».

الوسلاتية:  حجز 5000 علبة سجائر وبندقيتي صيد
تمكّنت الوحدات الأمنية بمعتمدية الوسلاتية التابعة لولاية القيروان مساء السبت 30 جوان، وبعد مداهمة منزل بطريق تونس من حجز 5000 علبة سجائر كانت ستروّج بطرق غير قانونية، كما تم أيضا حجز بندقيتي صيد عيار 16 غير مرخصتين في نفس المنزل.
وتم الاحتفاظ بالمحجوز وتحرير محضر ضد الشخص المتهم، وفق مصدر أمني.
 

مونبليزير: حجز مواد مهربة بقيمة 128 ألف دينار داخل مخزن
على إثر عمل استخباراتي متعلق باستغلال مجموعة من المهربين لمخزن بجهة مونبليزير بالعاصمة لإخفاء كميات كبيرة من السجائر والمعسل والمشروبات الروحية تمّ رصد المخزن المذكور من قبل أعوان فصيل الحرس الديواني ببن عروس وتمّت مداهمته على إثر توقّف سيارة أمامه والشروع في شحنها بطرود مختلفة وتبعا لذلك تم ضبط 710 (خرطوشة) من السجائر و1667 (خرطوشة) من المعسل و120 قارورة  « VODKA » مخفية داخل المخزن وتم إيقاف شخصين كانا بصدد تزويد السيارة بجزء من البضاعة المذكورة وقد حاولا في بادئ الأمر الهروب على متن السيارة إلا أن دورية الحرس الديواني تصدّت لهما وأغلقت أمامهما الطريق وتمت السيطرة عليهما. وبالتحقيق معهما، صرّحا أنهما يستغلان هذا المخزن لتجميع السجائر والمعسل والمشروبات الروحية المتأتية من التهريب ثم توزيعها لاحقا بأسواق تونس العاصمة.
تم تحرير محضر حجز في الغرض وقد قدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ128 ألف دينار.
 

منحرفون يطلقون كلبا شرسا على أعوان الأمن أثناء مداهمة في العاصمة
تعرض عون أمن، نهاية الأسبوع الماضي إلى إصابات وكسر في يده اليسرى جراء إطلاق أحد المنحرفين لكلب من نوع pitbull وذلك أثناء مداهمة أعوان فرقة الشرطة العدلية بباب بحر بالعاصمة لأحد الأوكار المشبوهة بشارع قرطاج.
ولم يتمكن العون المتضرر من الافلات من الكلب الشرس إلا بعد ان تمكن زميله في الدورية من قتله بثلاثة اطلاقات من سلاحه الفردي.
وقد تم خلال المداهمة حجز دراجة نارية نصف ثقيلة يستغلها المنحرفون في عمليات النطر وسيف كبير الحجم كما تم العثور على اقراص وسجائر محشوة يشتبه في كونها مواد مخدرة والعديد من حافظات الاوراق غنيمة عمليات سلب سابقة.
وقد تم ايقاف 4 انفار وعرضهم على أحد المتضررين واثبت تعرفه عليهم من الوهلة الأولى، وبعد استشارة النيابة العمومية تقرر إيقاف كافة الأطراف في انتظار مواصلة الابحاث .

صفاقس: إيقاف تكفيري تواصل مع إرهابي عبر فيسبوك
تمكنت أمس الأحد الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية من إيقاف عنصر تكفيري مفتّش عنه لفائدة الوحدات الأمنية بجبنيانة من أجل «الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي».
واعترف خلال التحري معه بتواصله مع أحد العناصر الإرهابية الفارين بالخارج عبر شبكة التواصل الاجتماعي ‹الفايسبوك›، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : عااجل| إشادة بالتدخل الإغاثي العاجل لـ"التحالف" في الحديدة وإطلاق الجسر الثلاثي
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان