أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - غدا وقفة «مدوّية»: تنسيقية الكاباس تصعّد.. والوزارة تؤكد أن الاتفاق ساري المفعول

انت تشاهد اخبار تونس - غدا وقفة «مدوّية»: تنسيقية الكاباس تصعّد.. والوزارة تؤكد أن الاتفاق ساري المفعول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 11 يوليو 2018 08:14 صباحاً

باريس نيوز - الثلاثاء 10 جويلية 2018

نسخة للطباعة

غدا وقفة «مدوّية»: تنسيقية الكاباس تصعّد.. والوزارة تؤكد أن الاتفاق ساري المفعول

انطلقت أمس التنسيقية الوطنية للناجحين في الكاباس في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية على أن تكون الوقفة «المدوية» غدا أمام مقر وزارة التربية وفقا لما أكّده أمس لـ«الصباح» المنسق الوطني العام للتنسيقية الوطنية للناجحين في الكاباس حمزة اللواتي مشددا على أن التنسيقية سترابط أمام وزارة التربية إلى حين تجاوز الإشكال.
وكانت التنسيقية الوطنية للناجحين في كاباس 2017 قد أعربت السبت الماضي عن استنكارها لسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها سلطة الإشراف وتنكرها لتعهدها في الاتفاق الموقع بمحضر الجلسة الذي تم نشره بتاريخ 9 مارس 2018 بإصدار إجراءات الانتداب في الرائد الرسمي.
وحملت التنسيقية في بيان لها على صفحتها الاجتماعية «الفايسبوك» وزارة التربية والأطراف المتعهدة بحلحلة ملف الأساتذة الناجحين في مناظرة كاباس 2017 المسؤولية عما وصفته بـ»انعدام الثقة التام مع مختلف الأطراف المكلفة بملفهم» وعدم الالتزام بإصدار مضمون الاتفاق المذكور في غضون ثلاثة أسابيع من انطلاق فترة التكوين رغم تعهدها بذلك «في مقابل التزام الأساتذة الناجحين بإنهاء فترة تكوينهم النظري.
كما شددت التنسيقية، وفقا لما ورد في نص البيان «على أن منظوريها أتموا فترة تكوينهم النظري في كنف الانضباط التام للنظام الداخلي المسير لمراكز التكوين البيداغوجي رغم صعوبة أوضاعهم المادية وضبابية  وضعهم القانوني جراء عدم احترام وزارة التربية لقانون الوظيفة العمومية والقاضي بالتسمية ثم التعيين بعد صدور النتائج».
وفي معرض تقديمه لإيضاحات حول دواعي هذه الخطوات التصعيدية أورد اللواتي أن وزارة المالية قد رفضت الأمر الحكومي رغم أن وزارة التربية أكدت  في وقت سابق انه محل اتفاق. ويشمل هذا الاتفاق تكوينا نظريا مدته 3 أشهر فضلا عن تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر على أن يقع انتدابهم في سبتمبر 2019
وأضاف المتحدث انه تم إجبارهم على الخضوع إلى التّكوينين سالفي الذكر موضحا أن التكوين النظري  كان مجانا في حين أنه لم يتجاوز راتبهم في التكوين التطبيقي 300 د ودون أي سند قانوني على حد قوله .
وأضاف في هذا الشأن: «إلى اليوم لم يقع إقرار الأمر الحكومي رغم كونه محل اتفاق سابق» موضحا في هذا السياق أن التنسيقية سترابط أمام مقر وزارة التربية انطلاقا من يوم غد إلى حين التوصل إلى اتفاق. قائلا:» لا مجال للتلاعب بمستقبلنا».
من جهة أخرى تجدر الإشارة إلى أن، وزارة التربية كانت قد أعلنت يوم 23 فيفري الماضي أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، مؤكدة حرصها على إصدار النصوص القانونية المتعلقة بمرحلة التكوين وبإجراءات الانتداب في أقرب الآجال .
وستتم عملية الانتداب طبقا لما أعلنته الوزارة آنذاك، بعد خضوع هؤلاء الناجحين إلى مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها وزارة التربية لإعدادهم مهنيا وبيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس خلال الفترة الممتدة من أفريل 2018 إلى غاية جوان 2019 على أن يتم انتدابهم بداية شهر سبتمبر 2019.
وهو ما أكده  مصدر مسؤول من وزارة التربية لـ»الصباح» الذي أورد أن الأمور تسير على ما يٌرام فيما تعلق بملف الناجحين في الكاباس لسنة 2017 ولا وجود لإشكاليات تٌذكر قائلا في هذا الصدد: «الاتفاقية سارية المفعول ولا وجود لأي تغيير. كما سيتم  انتدابهم سنة  2019 وفقا لما ورد بالاتفاقية».
◗ منال حرزي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - غدا وقفة «مدوّية»: تنسيقية الكاباس تصعّد.. والوزارة تؤكد أن الاتفاق ساري المفعول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - غدا وقفة «مدوّية»: تنسيقية الكاباس تصعّد.. والوزارة تؤكد أن الاتفاق ساري المفعول " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - بعد رحيل زيدان والدون.. خاميس رودريغيز يفكر بجديه في العودة للريال
التالى أخبار سعودية - شاهد .. هيفاء حسين ترد على ميس كمر بسبب تشجيعها لمنتخب كرواتيا