أخبار عاجلة
اخبار قطر - رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | الباحث الفلكي العصفور: تعامد الشمس فوق الكعبة الأحد 15 الجاري

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | الباحث الفلكي العصفور: تعامد الشمس فوق الكعبة الأحد 15 الجاري
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 11:25 مساءً

باريس نيوز - قال الباحث الفلكي محمد رضا العصفور ان الشمس ستتعامد فوق الكعبة المشرفة بمشيئة الله تعالى ظهر يوم الأحد المقبل الموافق 15 يوليو 2018 ميلادية، حيث ستكون الشمس مرتفعة بمقدار 90 درجة عن أفق مكة المكرمة، حيث يختفي ظل الكعبة تماما لحظة رفع أذان الظهر الساعة 12:27 بحسب التوقيت المحلي (09:27) بالتوقيت العالمي.

وأضاف العصفور أنه يمكن الاستفادة من هذه الظاهرة لتحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق من أي مكان حول العالم، وذلك من خلال نصب شاخص «عصا» بشكل عمودي على أرض مستوية وقت التعامد، حيث سيكون الاتجاه المعاكس للظل تجاه القبلة. وتحدث هذه الظاهرة للمرة الثانية في العام بعد أن حدثت نهاية شهر مايو الماضي.

يذكر أن هذه الظاهرة تتكرر مرتين كل عام خلال حركة الشمس الظاهرية السنوية بين الصيف والشتاء وانتقالها من خط الاستواء قادمة لمدار السرطان في نهاية شهر مايو ومنتصف شهر يوليو من كل عام (28 مايو و15 يوليو).

وحذر العصفور من مخاطر النظر مباشرة إلى الشمس بالعين المجردة حيث تسبب أشعة الشمس الحادة أضرارا جسيمة للعين البشرية، وخاصة في الدول التي تكون فيها معدلات التعرض لضوء النهار طويلة كدول الخليج. لذلك في حال الرغبة بمشاهدة أي ظاهرة تتعلق بالشمس بما في ذلك ظاهرة الكسوف يجب استخدام النظارات والمرشحات الخاصة لحماية العين من أشعة الشمس الضارة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | الباحث الفلكي العصفور: تعامد الشمس فوق الكعبة الأحد 15 الجاري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | الباحث الفلكي العصفور: تعامد الشمس فوق الكعبة الأحد 15 الجاري " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - تفاصيل اختفاء صياد بالبحر الأحمر في ظروف غامضة.. وذويه يكشفون مفاجأة
التالى أخبار سعودية - بالفيديو.. حقيقة وفاة طفل في الأندلس مول