أخبار عاجلة
السعودية الان - إطلاق الرصاص على مسؤول أمريكي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | خلال 10 أيام: «العمل» تسجل 85 انتهاكا لقرار «حظر العمل خلال الظهيرة»

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | خلال 10 أيام: «العمل» تسجل 85 انتهاكا لقرار «حظر العمل خلال الظهيرة»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 11:25 مساءً

باريس نيوز -  

شهدت الأيام الماضية من يوليو ارتفاعا في عدد المخالفات التي سجلها قرار حظر العمل وقت الظهيرة الذي يشمل العمال في مواقع العمل المكشوفة، والذي تفرضه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سنويا خلال شهري يوليو وأغسطس.

وسجلت الوزارة 85 انتهاكا خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر بدءا من 1 يوليو الجاري، حيث تم رصد 163 عاملا، وذلك بعد إجراء عمليات تفتيش على 2890 مؤسسة. في حين ستجري الوزارة حملات تفتيشية على 34 ألف شركة مسجلة، وتنتشر في البلاد.

وخلال ذات الفترة الزمنية من العام الماضي، تم تسجيل انتهاكات لـ 15 شركة انتهكت القرار وذلك عبر 33 عاملا. وخلال العام الماضي أيضا، تم تسجيل 87 انتهاكا طوال ذات الشهرين.

ويجبر القرار المؤسسات التي تمتلك عمالا يعملون في مواقع العمل المفتوحة على وقف نشاطاتها يوميا بين الساعة 12ظهرا -4 مساء، وذلك لوقاية العمال من أمراض الصيف والإصابات المهنية المحتملة خلال أيام الشهرين، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل مطرد خلالهما.

وتم رصد غالبية تلك الانتهاكات خلال الأيام العشرة في مدينة المنامة ومنطقة السيف، واللتين تشهدان إنشاء مشاريع عقارية ضخمة.

وينص القرار الوزاري بشأن حظر العمل بأنه «يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها في المادة (192) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012, والتي تنص على أنه يعاقب كل من يخالف أيًا من أحكام الباب (15) والقرارات الصادرة تنفيذًا له بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد عن ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتدعو وزارة العمل مؤسسات القطاع الخاص إلى التنسيق مع المفتشين من أجل توفير المعلومات اللازمة حول عمالها كجوازات السفر وتصاريح الإقامة، كما تحث الوزارة تلك المؤسسات على تنظيم ساعات العمل لضمان عدم تأثر إنجاز المشاريع والأعمال التي تقوم بها في جميع محافظات مملكة البحرين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | خلال 10 أيام: «العمل» تسجل 85 انتهاكا لقرار «حظر العمل خلال الظهيرة» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | خلال 10 أيام: «العمل» تسجل 85 انتهاكا لقرار «حظر العمل خلال الظهيرة» " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - بعد تورط عون سجون في عملية السطو على فرع بنكي بالمنار/الادارة العامة للسجون والاصلاح تكشف وتوضح..
التالى أخبار تونس - حاتم بن سالم يؤكد أنه لن يتراجع عن قرار عدم النزول تحت معدل 15 من 20 لقبلو التلاميذ بالاعداديات والمعاهد النموذجية