أخبار عاجلة
حواء - أوغندى يحبس طفله فى قفص "سبع سنوات" -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة

اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة
اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة

انت تشاهد اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:33 مساءً

باريس نبوز - أكدت شركة صافي عدن، أن البواخر والتيجان المتهالكة قد خرجت عن الخدمة مابين 2009 - 2012م وتم إحلال أخرى عنها مطابقة لمواصفات ومقاييس قانون النقل البحري الدولي. 
جاء ذلك في بيان لها، اليوم، اطلع على نسخة منه، أوضحت فيه أن الاضافات للأصول والاحلال والتخريد يعتبر نشاطا اعتياديا لكل شركة في العالم ومصافي عدن ليست بعيدة عن ذلك فالقديم يستبدل بجديد وهكذا وهو الذي حافظ على استمرار عمل المصفاة حتى الآن. 
وتابع البيان أن السفن وعددها (4) والتيجان عددها (2) غير صالحة للعمل ولا يمكن إعادة ترميمها أو تأهيلها وأصبحت تشكل تهديداً خطيراً على الملاحة البحرية في ميناء عدن والبيئة البحرية في عدن بشكل عام وذلك بسبب توقفها الطويل منذو العام 2010 م تقريبا .

وذكر البيان، أن الشركة وعلى ضوء الرسالة الموجهة إليها من مؤسسة مواني خليج عدن بشأن وضع البواخر وخطورتها على الملاحة في الميناء، قامت بتوجيه رسالة إلى الحكومة تطلب فيها التخلص من هذه البواخر أو السماح بنقلها إلى موقع آخر بعيدا عن المجرى المائي إلى ميناء عدن وميناء الزيت لما فيه المصلحة العامة .. مثمناً تجاوب الحكومة مع هذه المطالب والذي إنعكس بتشكيل لجنة حكومية لمعالجة وضع هذه البواخر والتيجان .

وأستعرض البيان اعمار الناقلات والتيجان المتهالكة والتي جاءت على النحو التالي : ( الناقلة قنا - 1978م ) ( الناقلة باب عدن - 1984م ) ( الناقلة المسيلة - 1982م ) ( الناقلة رديف قنا - 1992م ) ( التاج الكود - 1985م ) ( التاج الغدير - 1985م ) .. لافتاً إلى أن الشركة كانت قد عرضت السفن والتيجان المذكورة للبيع عبر مناقصة عامة عامي 2014م و2016م وتم إيقافهما .

وأشار البيان إلى أنه تم إحلال سفينتين بدلاً عن البواخر المتهالكة هي "لولوة كريتر" الموجودة حالياً في ميناء الزيت و" أميرة عدن" التي لازالت خارج البلاد منذ إجتياح الميليشيات الإنقلابية لمدينة عدن وتسعى الشركة حالياً لإعادتها خلال الفترة المقبلة ، إلى جانب قاطرتي سحب هما "نور عدن" التي دخلت الخدمة عام 2012م و"سقطرى" الذي تسلمته الشركة قبل أشهر والإثنان يقدمان خدماتهما لميناء عدن .

وأضاف البيان أن خطط التطوير والتحديث لمصفاة عدن تتضمن شراء عدد من السفن والتيجان المطابقة للمواصفات الدولية، على طريق تكوين أسطول بحري متكامل خاص بشركة مصافي عدن .. داعياً المشككين بتهالك تلك السفن والبواخر إلى الإلتفات للمصلحة العامة وترك قرار التخلص من البواخر للجنة الحكومية المكلفة بهذا الشأن .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : مصافي عدن: هذا هو وضع التيجان والبواخر المتهالكة " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - هكذا سيكون طقس الثلاثاء 14 أوت 2018
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات

معلومات الكاتب