أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن

اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن
اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن

انت تشاهد اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 04:09 صباحاً

باريس نيوز - قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن بلاده تؤيد رسميا مقترح إعلان وقف الحرب في اليمن لمدة ثلاثة أشهر الذي تقدمت به شخصيات عربية بارزة.

وأضاف قاسمي أن طهران ستدعم أي خطة أو اقتراح يساهم في دفع الحوار والحل السياسي بهدف وقف الحرب الدائرة باليمن.

وأكد أن إيران لا تزال تتمسك بمقترح النقاط الأربع بشأن الحل في اليمن المتمثلة في وقف فوري لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية والتحضير لبدء حوار سياسي بين جميع الأطراف اليمنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة.

وكانت 19 شخصية سياسية وفكرية عربية قد وجهت مبادرة لإنهاء الحرب في الیمن دعت فیها الأطراف السیاسیة المختلفة إلى وقف الحرب وعقد هدنة أولیة لثلاثة أشهر یتبعها حوار شامل برعایة دولیة لوضع حد للحرب.

كما طالبت هذه الشخصيات كلا من السعودية وإيران بدعم النداء المذكور وإنهاء النزاع وإيجاد صيغة للتوافق الوطني عبر الحوار وبناء نظام سياسي يشمل الجميع.

وفي أعقاب ذلك دعت شخصيات سياسية وحقوقية وفكرية يمنية إلى الاصطفاف لإيقاف ما وصفته بالعبث بدماء اليمنيين من قبل أمراء الحروب ومتعهدي الأزمات في اليمن والجوار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - إيران تؤيد وقف حرب اليمن " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - سينسيناتي: مالك الجزيري يلاقي الامريكي دنيس كودلا في الدور الثاني
التالى أخبار تونس - أكدت وقوفها مع اردوغان ضد الاطراف الخارجية.. زعيمة المعارضة التركية مثال للوطنية