أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة

اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة
اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة

انت تشاهد اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 01:32 صباحاً

باريس نبوز - كلما ضاق الخناق عليها تلجأ مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران إلى ممارسات تترجم إفلاسها، وعدم قدرتها على الصمود أمام الضربات المتواصلة للجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي.

وتَمثل آخر فصول هذا الإفلاس في إجبار المليشيا الإيرانية رجال الأعمال والتجار في عدد من المناطق في صنعاء على دفع الأموال لهم، وتقديم مواد غذائية لمسلحيهم في جبهات القتال.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء، قولها إن أفراداً من المليشيا الموالية لإيران وموظفين موالين لها في المكاتب التنفيذية بمديريات المحافظة، فرضوا على التجار تقديم مواد غذائية وتموينية.

ولفتت المصادر إلى أن المتمردين الحوثيين فرضوا على ملاك الصيدليات والشركات الموردة للأدوية تقديم الأدوية، فضلاً عن إجبار محالّ بيع اللحوم على تقديم العشرات من المواشي.

ولا تعد هذه الحادثة هي الوحيدة للحوثيين للسطو على أموال المواطنين اليمنيين، فقد سبق وأن ابتزت المسافرين عبر منافذ محافظة تعز الحدودية مع الحديدة، حيث اعتقلتهم وساومتهم على حريتهم مقابل دفع أموال.

وفي مطلع يوليو الجاري، أقدم المتمردون الحوثيون على التضييق على نزلاء الفنادق في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وأجبرت ملاك الفنادق على رفض استقبال النزلاء؛ بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنها.

وعادة ما تكون هذه الممارسات واجهة لابتزاز رجال الأعمال وأصحاب الأموال؛ من أجل تمويل عمليات المليشيا الحوثية في جبهات القتال، ودعم مقاتليهم الذين يختنقون في أتون المعارك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات

معلومات الكاتب