أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح

أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح
أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح

أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 8 أغسطس 2018 05:22 مساءً

أخبار باريس نيوز - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح


حذّر خبير وباحث في مجال الفيزياء الجيولوجية في تدوينة فيسبوكية له من امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان بسبب إنبعاث غازات من باطن الأرض .
ولمزيد من التوضيح، توجّهت الشروق اون لاين الى اكثر من طرف رسمي حيث أكّد لنا المدير الجهوي للبيئة ، لطفي العبيدي أن الظاهرة المثيرة للجدل لا تعدو ان تكون ظاهرة طبيعية و ذلك جراء وجود مستنقعات بمناطق منخفضة بالمنطقة تكون حاملة لمواد عضوية قد تكون متأتية من مصب أو بسبب مخلفات القصب المتخمرة اثر جفاف هذه المستنقعات بعيدا عن الهواء ما ينجر عنه تكوّن ما يعرف ب ال tourbe
وقال العبيدي ان هذه العوامل تساهم في ظهور عملية الاحتراق الباطني و ظهور تشققات تحت الارض و بالتالي انبعاث الدخان و الغازات السامة.
واضاف المدير الجهوي للبيئة ان هذه الغازات ليست ضارة بقدر ماهي مقلقة موضّحا ان ما يروّج هو مجرد اشاعات و تخويف للأهالي .
و استنكر اعتماد عدد من وسائل الاعلام لتدوينات بالفايسبوك كمصدر معلومة ثابت و يقيني ، معللا نفيه لما يروج له بما افرزته نتائج تقرير وكالة حماية المحيط كان تم تقديمه خلال ماي 2018 فريق من الخبراء تابعين للإدارة الجهوية للبيئة بالقيروان إلى أحواز منطقة المتبسطة بالقيروان الشمالية.
و في هذا الاطار أكد مدير الدراسات بوكالة حماية المحيط بكار ترميز أن هذه الظاهرة موجودة بالشمال الغربي و كندا و تكون ناجمة عن تخمر مواد عضوية متراكمة و مدفونة مع مواد رسوبية مؤكدا ان مسالة اطفائها تتطلب وقتا.
واشار الى ان الوكالة توجّهت الى الحماية المدنية حيث أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بالقيروان العميد محمد علي بن بيهي أنه تمت السيطرة على مصدر انبعاث الدخان و الاحتراق ببؤرة جديدة بالمتبسطة و ذلك من 10 أيام ، بعد الانتهاء من البؤرة الاولى من نفس المنطقة من خلال عمليتي الردم و الاطفاء.
و أكد العميد ان وكالة حماية المحيط قالت في تقرير لها بعد زيارتها الميدانية الاخيرة للمنطقة أن الظاهرة طبيعية مطالبا ان كان لمروجي الزلزال رفعها للجهات المعنية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان: المدير الجهوي للبيئة يوضّح " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - إيطاليا: أمطار غزيرة تغرق روما وتعرقل مرور السيارات
التالى أخبار سعودية - ضبط 3 ليبيين حاولوا تهريب ملايين الدولارات إلى تركيا لإنقاذ اقتصادها