أخبار عاجلة
السعودية الان - قائد يمني كبير: اقترب الحسم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | ناصر بن حمد: إيجاد شراكات مع الشباب البحريني على صعيد التدريب والتطوير المهني سيلهم المسيرة الاقتصادية الوطنية

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | ناصر بن حمد: إيجاد شراكات مع الشباب البحريني على صعيد التدريب والتطوير المهني سيلهم المسيرة الاقتصادية الوطنية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 11:33 مساءً

باريس نيوز - أناب وزير الشباب والرياضة لرعاية حفل ختام مدينة شباب 2030

هشام الجودر: نفخر بأننا أمام أجيال تحرز منجزاتها وتمنح عطاءاتها لوطننا


أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة لرعاية حفل ختام مدينة شباب2030, التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي (تمكين)، وتواصلت على مدى خمسة أسابيع متتالية، قدمت فيها 5600 فرصةٍ تدريبية، مئات المشاريع، وعشرات الشهادات الاحترافية العالمية لمشاركيها في مختلف التخصصات.

وحول تجربة هذا العام وما حملته من مغايراتٍ على مستوى البرامج والفرص المُقدمة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الشباب البحريني هو الاستثمار الإنساني الأهم في مملكة البحرين التي تولي اهتمامًا خاصا لهؤلاء الشباب وذلك بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأوضح في تصريحه أن مدينة شباب 2030 تجسد مفارقةً حقيقية على مستوى المبادرات والمشاريع الشبابية لاشتغالها على تكوين وصقل وبناء شخصية الأجيال البحرينية الواعدة، مبينًا أن تشكيل فضاءات احترافية وتصميم برامج تدريبية عالمية ضمن رؤية مملكة البحرين الاقتصادية2030 من شأنه أن يرتقي بالمستويات والمعايير لمختلف المشاريع، ويمنحها منظورها العالمي. كما أشار سموه إلى أن هذا الرهان على القدرات الشبابية والطاقات الإبداعية ينبثق من إيمانٍ عميقٍ بالقدرات والكوادر الشبابية المميزة والتي يجب خلق شراكاتٍ حقيقيةٍ وفعالةٍ معها، كي تكون روافد إنسانية تلهمُ السيرة الاقتصادية الوطنية وتُثري سوق العمل. وأضاف أن البُعد الاحترافي والريادي الذي تقدمه مدينة شباب 2030 يمنحُ المخرجات والمنتجات أثرها بعيد المدى، حيث إن كل التوجهات ضمن هذه المدينة ترمي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإيجاد بيئةٍ إنتاجيةٍ مثاليةٍ للعطاء، البناء والتنافسية، وهي مبادئ أساسية للمسيرة التنموية الوطنية.

من جهته، أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على توجيه ومتابعة مسارات مدينة شباب 2030 هي تأكيدٌ عميقٌ على الاحتضان الحكومي والرسمي للتطلعات والطموحات الشبابية، وهو ما يجعلُ من المدينةِ أحد أهم المشاريع المنفردة بتنمية المهارات وتحويل الإبداعات الفردية إلى أدوات احترافيةٍ. وصرح في حديثه: (في كل نسخةٍ من مدينة الشباب نسعى للتفوق على التجربة السابقة، وذلك بعد دراساتٍ متعمقة في أوضاع سوق العملِ وتوجهات المملكة من جهة، وإصغاءٍ لأحلام وتطلعات الشباب والناشئة من جهةٍ أخرى، وهو ما يمنحُ هذه المدينة خصوصيتها كونها الملتقى ما بينهما والمساحة المشتركة التي تزود الشباب بمنظورٍ واقعي لمجريات السوق والاقتصاد البحريني، وتستنهض قدراتهم ومواهبهم للبناء وإحراز التقدم). 

وبين أن مدينة شباب 2030 في هذه النسخة قدمت برامج استثنائية وصنعت علامات فارقة، كما جمعت العديد من التخصصات المتنوعة، وهو الأمر الذي عزز من ثراء التجربة الحالية، وعلق: (هذه المرة لم نكتفِ بالتدريب فحسب، بل واصلنا بمعية الشباب اشتغالاتنا باتجاه الريادة والاحتراف عبر آلافِ الفرص والشهادات الاحترافية، وبالتعاون والتكامل مع جهاتٍ رسمية محلية وأخرى عالمية، وهو ما يجعلُ المنجزات النهائية أكثر من مجردِ تقديمٍ للمواهب)، وأردف: (نستطيعُ اليوم أن نفخر أننا أمام أجيالٍ تحرزُ منجزاتها وتمنحُ عطاءاتها لوطننا الغالي، كما أنها تمتلك من المؤهلات والكفاءات ما يجعلنا نتطلع لقيادات وصانعي قصص نجاحٍ ستسهمُ عميقًا في مسيرة التنمية والإنجاز، وهو ما نسعى إليه دائمًا).

وبهذه المناسبة، وعن اهتمام الشريك الاستراتيجي (تمكين) بمدينة شباب2030. قال الرئيس التنفيذي الدكتور إبراهيم محمد جناحي: (تنسجمُ تمكين مع رؤى مدينة شباب 2030 وتطلعاتها لجعل المواطن البحريني الخيار الأفضل للتوظيف، ولتعزيز دور القطاع الخاص كي يكون المحرك الرئيس للاقتصاد البحريني، وهذا ما يدفعنا لمشاركة المدينة برامجها ومؤسساتها التدريبية ودعم فرصها الاحترافية التي ندركُ عميقًا أنها مكتسباتٌ تستثمرُ في أبنائنا كي يكونوا قادة المستقبل).

 وأشاد بالتنوع المهني ومستوى التخصصات التي تقدمها مدينة شباب 2030 مشيرًا إلى أن المكتسبات تتعدى المهارات والتقنيات إلى ترسيخِ قيم التنافسية، العطاء، وتحويل الاهتمامات إلى مسارات الاحتراف والريادة، مؤكدًا: (في كل نسخة من مدينة شباب 2030 ندركُ عميقًا أن سوق العمل أمام مخرجاتٍ نوعيةٍ وطموحاتٍ عالية ترتقي بالمعطيات الحالية، وأن هذه الأجيال تحملُ من الطاقات وقصص النجاح ما يجعلها تتصدر المشهد الاقتصادي وتقود مملكتنا الغالية باتجاه الريادة والنمو والرقي).

وقد خصصت وزارة شؤون الشباب والرياضة ثلاثة أيام متواصلة للاحتفاء بمنجزها هذا العام على مستوى النسخة التاسعة، حيث أفردت الاحتفاء الأول للناشئة الذين صنعوا سيرة المدينة هذا العام خلال فترتها الصباحية طيلة الأسابيع المنصرمة، وقد سردَ الحفل عبر عرض فيلمٍ قصير ذاكرة هذه التجارب وحكايات الناشئة في المدينة، أتبعه تقديم توليفةٍ فنية جميلة، بدأت بالموسيقى مع مشروع (ذا كونسيرت) الذي حملَ في أغنياته مضامين نشر السلام والمحبة في العالم، ومن ثم تقديم فن استعراضي مبهر كان خلاصة تدريبات مستمرة لمشروع فن الباليه.

 أما الاحتفال الثاني فقد كان الحفل للاحتفاء بمنجزات الفترة المسائية المخصصة لفئة الشباب، إذ تحولت المؤسسات التدريبية العشر بفضاءاتها المتنوعة إلى مجموعة من المعارض المتنوعة، وقد اطلع وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر على ما أنتجته كل مؤسسة تدريبية من إبداعاتٍ ونتاجاتٍ مبتكرة، شملت مجال الطهي مع (The gourmet)، الفنون الجميلة والإبداعات التشكيلية لمؤسسة (Art Street)، وجماليات تصميم وعروض الأزياء برفقة المصممين الشباب في (The Runway Atelier). إلى جانب ذلك، أفردت كلمن (Techno Lab) و(Innovation Factory) فضاءيها الإبداعيين لعرض النتاجات التقنية، الاختراعات والحلول التصميمية الذكية، والتي تستندُ على الابتكار التكنولوجي والصناعات المستقبلية، كذلك قدمت مؤسسة(Blue Print) نتاجاتها ومشاريعها في مجال التصميم والهندسة.

 ومن عوالم الصناعة التقنية والتطوير إلى صناعة الإعلان، خصصت (Scenes Production)  مساحتها في مدينة لعرض نتاجاتها المتعلقة بمجال الفوتوغرافيا، الإعلام وصناعة الأفلام القصيرة والوثائقية. فيما امتد إبداع (Prova) إلى موقع الاحتفاء بحفل الختام في مدينة شباب 2030, حيث قدم مشروع (ستار ميكر) عرضًا فنيا وطنيا على خشبة المسرح، أتبعه عرضًا مسرحيا آخر يؤكدرسالة السلام والمحبة والتعايش المُقدمة من الشباب إلى العالم.

 وفي لفتة إنسانية جميلة تم عرض فيلمٍ قصيرٍ حول مبادرة (سمو) التي كانت تُساهمُ ضمن برامج مدينة شباب 2030 بمشاركةٍ لافتةٍ طيلة فترة إقامة المدينة، كما تم تكريم مشاركي هذه المبادرة، في تأكيدٍ على دور فئة المصابين بمتلازمة داون في الإسهام المجتمعي والمهني على حد سواء.

 وخلال هذين اليومين المخصصين للناشئة والشباب، قامت مدينة شباب2030 بتكريم المتميزين في كل فئة دعمًا لجهودهم ومساهماتهم خلال المدينة، فيما قامت الوزارة في يوم الاحتفاء الأخير للمدينة (بتاريخ 9 أغسطس) بتكريم المتميزين من فريق العمل والمنظمين نظير اهتمامهم بإنجاح فعاليات المدينة وتعزيز تجربتها وقيادة مشاريعها نحو النجاح والتقدم.

 ومن الجدير بالذكر، أن النسخة التاسعة التي طوتها المدينة هذا العام هي في حقيقة الأمر سلسلة من الإنجازات على صعيد المدينة، ومسارات للانطلاقِ والبدايات المهنية على صعيد المشاركين. فقد قدمت مدينة شباب2030 خلال هذه السيرة أكثر من5600 فرصة تدريبية، عبر عشر مؤسساتٍ تدريبية مختلفة، بمعية آلافِ المشاركين. وفي سنتها التاسعة، تمكنت من إحرازِ 9 أهدافٍ من أصلِ سبعة عشر هدفًا من أهدافِ التنمية المستدامة، وهو ما يمثل نسبةً تتعدى 50%. وفي مقاربةٍ واقعيةٍ لافتة، احتضنت المدينة هذا العام تجربةً انتخابية متكاملةً نظمتها المدينة بالتعاون والتنسيق ما بين وزارة شؤون الشباب والرياضة، المجلس الأعلى للمرأة، معهد البحرين للتنمية السياسية، مجلس النواب وهيئة التشريع والإفتاء القانوني، وذلك لتحقيق تجربة متكاملة الأركان وملمة بكل الأطراف والتوجهات، مسجلةً بذلك مغايرة نوعية تعززُ الثقافة الديمقراطية لدى شباب المملكة. كما استبدلت مدينة شباب 2030 المفهوم الذي قدمت فيه برامجها التدريبية بالمشاريع العملية لتعميق التجربة الحقيقية، إذ خصصت 80% من الوقت لاختبار ومعايشة المشاريع، و20% المتبقية منه لبرامج المركز التدريبي الاستشاري ضمن خطتها للعام الحالي، وقد كان هذا المركز إضافة استثنائية أثرت التجربة التاسعة بالتعاون مع كل من تمكين،UNIDO  وملهمي قصص النجاح. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | ناصر بن حمد: إيجاد شراكات مع الشباب البحريني على صعيد التدريب والتطوير المهني سيلهم المسيرة الاقتصادية الوطنية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | ناصر بن حمد: إيجاد شراكات مع الشباب البحريني على صعيد التدريب والتطوير المهني سيلهم المسيرة الاقتصادية الوطنية " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب: قرارنا الآن عدم التعجل.. ولا تفريط في حقوق المتقاعدين
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | مليونا دينار لتطوير المرحلة الثانية من الحديقة المائية