اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - على خلفية «الشغورات» وتردي البنية التحتية للمحاكم.. محامو القصرين وصفاقس يحتجون ويهددون بالتصعيد

انت تشاهد اخبار تونس - على خلفية «الشغورات» وتردي البنية التحتية للمحاكم.. محامو القصرين وصفاقس يحتجون ويهددون بالتصعيد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 06:31 صباحاً

باريس نيوز - الخميس 11 أكتوبر 2018

نسخة للطباعة

على خلفية «الشغورات» وتردي البنية التحتية للمحاكم.. محامو القصرين وصفاقس يحتجون ويهددون بالتصعيد

نظم أمس محامو القصرين وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالقصرين بدعوة من الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين احتجاجا على البنية التحتية المتردية للمرفق القضائي بالجهة وتعطل أشغال بناء محكمة الناحية والمحكمة العقارية.
 وبالتوازي مع ذلك تتواصل التحركات الاحتجاجية للمحامين بصفاقس الذين قاموا طوال الأسبوع الجاري بمقاطعة الحضور بالدوائر الجنائية وتعليق العمل بالتساخير احتجاجا على ما وصفوه بـ "تفريغ" المحكمة من القضاة على خلفية الحركة القضائية الأخيرة.
وفي هذا السياق ذكر الأستاذ عماد الهرماسي رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين لـ "الصباح" أنهم قاموا بتنفيذ وقفة احتجاجية أمس على خلفية تردي البنية التحتية لمحاكم القصرين، وكذلك تعطل مشروع بناء محكمة ناحية ومحكمة عقارية بالجهة والذي انطلق منذ سنة 2009 ولم يكتمل الى اليوم. كما ان المقرات التي تم تسوغها ويتم مباشرة العمل فيها كمحكمة ناحية او المحكمة العقارية هي مقرات "غير لائقة" و"غير محترمة"، حسب تعبيره.
 وطالب بمحاسبة المسؤولين عن مشروع بناء المحكمتين الذي اعتبره ملف "فساد" بامتياز ووصف الوضعية بمحاكم القصرين بـ"الكارثية"، وأضاف أن احتجاجهم يأتي كذلك على خلفية تردي الوضع العام بالجهة ككل من بنية تحتية وغيرها واعتبر ان الأمر "لا يمكن السكوت عليه". ورغم اتصالهم بسلطة الاشراف قصد تحسين وضع العمل بالمحاكم الا أنه لا وجود لتحسن مما أثر على مردود المرفق القضائي ووصف الحال بالمحاكم بـ"المؤسف".
وأكد الهرماسي أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم فانهم سيقومون في الايام القادمة بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني لتحديد تحركات تصعيدية أخرى ستكون في شكل وقفات احتجاجية أو غيرها، واعتبر ان الوضعية لم تعد تحتمل بل ووصفها بـ"المأساوية" نتيجة التهميش والوعود الواهية مما أثر سلبا على عمل المحامين والقضاة والكتبة وكل المنضوين تحت المرفق القضائي.
سد الشغورات..
من جهته ذكر الأستاذ حاتم مزيو رئيس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس لـ "الصباح" أنهم قاموا طوال الاسبوع الجاري بمقاطعة الحضور بالدوائر الجنائية وتعليق العمل بالتساخير في إطار احتجاجاتهم التي انطلقت منذ 20 سبتمبر الفارط على نتائج الحركة القضائية الاخيرة التي قامت بـ "تفريغ" محاكم صفاقس من القضاة، بل وزادت الشغورات بها...
 وقد نفذوا في هذا السياق اضرابا عاما ووقفة احتجاجية قبل ان يشرعوا الأسبوع الجاري في مقاطعة الحضور في الدوائر الجنائية، وفي صورة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح. وأكد وجود تفاعل ايجابي مع تحركاتهم باعتبارهم تحصلوا على وعود قاطعة بالقيام بحركة جزئية خاصة بولاية صفاقس ستتم في موفى الشهر الجاري، واعتبر هذا الامر بادرة ايجابية من شأنها أن تحل الاشكال الحاصل في خصوص الشغورات.
◗ فاطمة الجلاصي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - على خلفية «الشغورات» وتردي البنية التحتية للمحاكم.. محامو القصرين وصفاقس يحتجون ويهددون بالتصعيد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - على خلفية «الشغورات» وتردي البنية التحتية للمحاكم.. محامو القصرين وصفاقس يحتجون ويهددون بالتصعيد " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - المرصد السياسي
التالى اخبار تونس - بعد «الاتهامات» التي طالت مسار العدالة الانتقالية: ما حقيقة انتهاك حقوق الانسان في المحاكمات وإعداد لوائح اتهام على «المقاس»؟