أخبار عاجلة
حواء - سحورك عندنا.. طريقة عمل الشكشوكة -
زوخ "يستفز" 25 ألف عامل بالعاصمة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة

اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة
اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة

انت تشاهد اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 01:20 مساءً

باريس نيوز - جوبا 17 مايو 2018- حث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك الأطراف المتحاربة في جنوب السودان على وقف الأعمال القتالية وحماية المدنيين وعمال الإغاثة.

عمال إغاثة من منظمة أوكسفهام يوزعون مساعدات في إحدى مناطق جنوب السودان في صورة تعود للعام 2014

وقال لوكوك الأربعاء عقب زيارة استغرقت يومين إلى جنوب السودان " إن الصراع الذي يدخل عامه الخامس يعاني منه المواطنون العاديون على نطاق لا يمكن تخيله، إن عملية السلام لم تسفر عن شيء حتى الآن، وأن وقف الأعمال القتالية مجرد خيال..انهار الاقتصاد في هذه البلاد".

والتقى مسؤول الأمم المتحدة بمسؤولي حكومة جنوب السودان وأعضاء من فصيل المعارضة المسلحة بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار وكيانات إنسانية مختلفة وشركاء من الأمم المتحدة.

وأوضح لوكوك أن المتحاربين يستخدمون تكتيكات الارض المحروقة والقتل والاغتصاب كأسلحة حرب، منوهاً إلى هذا يمثل انتهاكات صارخة للقانون الدولي، وأن حوالي سبعة ملايين شخص يحتاجون الى مساعدات انسانية في العام 2018 وأن الأوضاع تزداد سوءا.

ووفقاً للأمم المتحدة فقد تم تشريد حوالي 4.3 مليون شخص، بما في ذلك أكثر من 1.76 مليون نازح وحوالي 2.5 مليون في الدول المجاورة.

وأشار مسؤول الشؤون الإنسانية الى إن النازحين في جنوب السودان أكثر عرضة للمخاطر التي تهدد سلامتهم وصحتهم وسبل عيشهم، وزاد "على الرغم من تعدد التحديات، فان المنظمات الإنسانية تنقذ الارواح وتحمي المواطنين".

ونوه الى إن العاملين في المجال الإنساني الذين قابلهم خلال هذه الزيارة يحتاجون إلى وصول سريع وآمن وبدون عائق إلى جميع المحتاجين.

وأردف "وكالات الإغاثة عرضة للمضايقة والابتزاز والنهب والخطف والقتل والرسوم والجبايات وغيرها من العقبات في جميع أنحاء البلاد التي يمارسها جميع أطراف النزاع".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - مسؤول اممي يحث جنوب السودان على حماية عمال الإغاثة " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - ” إيلاف ” : وظائف شاغرة للجنسين بجدة
التالى أخبار سعودية - بالفيديو.. مواطنون بقرى ذنباء: مماطلة كهرباء أضم وإدارة مساجدها تجبرنا هجر الجامع

معلومات الكاتب