أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية

اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية
اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية

انت تشاهد اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 01:23 مساءً

باريس نيوز - وفي المقابلة التلفزيونية قال جاويش أوغلو إن على لجنة مستقلة إعداد تقرير عن العنف في غزة، وإن على إسرائيل مواجهة حكم القانون.

وارتكبت إسرائيل مجزرة في غزة الاثنين الماضي أدت إلى استشهاد 62 شخصا وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف آخرين خلال احتجاجهم سلميا على حدود قطاع غزة. وجاءت الاحتجاجات للتنديد بافتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس، وإحياء للذكرى السبعين للنكبة. 

ووصف جاويش أوغلو ردود الفعل الإسرائيلية بشأن طرد سفيرها وقنصلها من تركيا بأنها محاولات للعب دور الضحية والسعي وراء سياسات رخيصة.

وعقب مجزرة غزة شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوما قويا على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قائلا إنه يقود "دولة عنصرية"، ويداه ملطختان بالدم الفلسطيني.

كما أعلنت تركيا الحداد ثلاثة أيام على شهداء غزة وأبدت استعدادها لإرسال طائرات لجلب الجرحى من غزة إلى تركيا للعلاج إلا أن إسرائيل ومصر حالتا دون ذلك.

وفي إطار احتجاجها على نقل السفارة الأميركية للقدس، دعت تركيا إلى عقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي -التي تضم 57 عضوا- غدا الجمعة في إسطنبول.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - العبادي يطالب بالتحقيق مع مفوضية الانتخابات
التالى اخبار يمنية - : تعرف على أهم أطباق موائد اليمنيين في رمضان