أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل

أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل
أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل

أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 1 يونيو 2018 09:12 صباحاً

أخبار باريس نيوز - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل


فشلت جلسة التفاوض، المنعقدة يوم الخميس، بين وزارة التعليم العالي واتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين" إجابة" في التوصل إلى أي اتفاق ، وفق ما أفاد به المنسق الوطني المساعد لاتحاد "اجابة " زياد بن عمر.
وأكد بن عمر، أن اتحاد "إجابة" قرر مواصلة تنفيذ الاضراب الإداري بعد فشل جلسة التفاوض التي انعقفدت بعد ظهر اليوم، مشيرا، إالى أن وفد "إجابة" فوجئ بما وصفه ب "عدم جدية الوزارة في التوصل إلى اتفاق يضمن تحقيق مطالب الأساتذة".
وأوضح أن الوفد المكون من أربعة أعضاء مكتب تنفيذي طلب منذ يوم أمس تعهدا كتابيا ممضى من طرف وزارة المالية ورئاسة الحكومة بالاستجابة للمطالب المادية للأساتذة مقابل قبوله ترحيل جدولة تطبيق المطالب إلى سنة 2019، "غير أنه لم يتم التفاعل ايجابيا مع ما تم تقديمه من تنازلات " حسب تعبيره.
وقال المتحدث، أن اتحاد "إجابة" أبدى إرادة قوية في التفاوض لكننا فوجئنا باتخاذ الوزارة لاجراءات تعسفيية إذ تولت مراسلة كل مديري وعمداء المؤسسات الجامعية تطلب منهم مدها بالقائمة الإسمية للمضربين".
وللاشارة ، فان الجامعة التونسية تعيش منذ شهر جانفي 2018 سلسلة من التحركات الاحتجاجية التي يخوضوها منظورو اتحاد "اجابة " واضرابا حضوريا منذ 2 فيفري 2018، للمطالبة بالترفيع في الأجور وتطوير ميزانية وزارة التعليم وانتداب الدكاترة العاطلين عن العمل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - فشل جلسة التفاوض بين وزارة التعليم العالي و"إجابة".. والاضراب متواصل " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات