أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا

اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا
اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا

انت تشاهد اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 06:01 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم/ أديس أبابا 1 يونيو 2018 ـ كشف وزير الخارجية الإثيوبي ورقته جبيهو، الجمعة، عن جلسة محادثات مباشرة بين رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت وزعيم حركة التمرد الرئيسية رياك مشار تعقدها "إيقاد" بأديس أبابا.

سلفاكير ونائبه السابق رياك مشار قبل بدء اجتماع مشترك في صورة تعود للعام 2016

ووصل سلفا كير الى العاصمة الاثيوبية، منذ يوم الأربعاء، في زيارة مفاجئة برفقة كبير مفاوضيه نيال دينق نيال وعدد من الوزراء رفيعي المستوى.

وقال وزير الخارجية الأثيوبي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوداني إن "هيئة (إيقاد) قد قررت الجمع بين الرئيس سلف اكير ونائب الرئيس السابق مشار وجها لوجه".

وأضاف بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية أن "إيقاد" ستقود المحادثات، وتابع "علاوة على ذلك فإن المنظمة جاهزة لفرض العقوبات على المعوقين لاتفاقية السلام".

ووافق مجلس الأمن الدولي، الخميس، على تجديد عقوبات على جنوب السودان حتى منتصف يوليو القادم للنظر فى فرض حظر للسفر وتجميد أرصدة ستة من زعماء جنوب السودان إذا لم يتوقف الصراع فى البلاد بحلول 30 يونيو الحالي.

وذكر وزير الخارجية الإثيوبي أن مواطني جنوب السودان ينتظرون توقيع اتفاقية السلام، وواثقون من تنفيذ هذه الاتفاقية في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد يشارك في اجتماع الدورة الـ 62 غير العادية لمجلس وزراء الإيقاد حول جنوب السودان الذي بدأ أعماله الخميس بأديس أبابا.

وتعصف بجنوب السودان الذى انفصل عن السودان عام 2011 حرب أهلية أطلق شرارتها تنافس بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - (إيقاد) تعتزم عقد لقاء مباشر بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - المرصد السياسي
التالى اخبار تونس - المجمع الكيميائي بقابس ينفي تسرب مادة «الأمونيا» إلى البحر

معلومات الكاتب