أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - أقدم صورة للحرم المكي تثير إعجاب مرتادي مواقع التواصل

انت تشاهد أخبار سعودية - أقدم صورة للحرم المكي تثير إعجاب مرتادي مواقع التواصل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 09:03 مساءً

أخبار باريس نيوز - أثارت صورة متادولة لأقدم صلاة بالحرم المكي، إلتقطها المصور المكي ” عبدالغفار ” عام 1888م، اليوم الجمعة، إعجاب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الصورة ” بوابة بني شيبة، والمنبر السليماني، ومقام إبراهيم، ومبنى زمزم، وقلعة أجياد ” .

وكان ” عبدالغفار ” ، مصور مكي لا يعرفه كثيرون، إذ إن المعلومات الواردة عنه قليلة جدًّا، ولم يعرفه الجمهور إلا من خلال المستشرق الهولندي ” كريستيان سنوك هرخرونيه ” ، الذي درس اللاهوت والعربية والإسلام، وعلمه التصوير، وإلتقيا معًا في مكة.

ووصف ” هرخرونيه ” ، ” عبدالغفار ” بأنه يمتلك مواهب فنية بجانب أعماله الفوتوغرافية، لأنه مارس عمل طبيب أسنان وصانع ساعات وأسلحة ومصهرًا للذهب والفضة، وكان شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي.

ولخص ” عبدالغفار ” مجمل حياته في مكة بـ 1880 صورة، واستغل أوراق مادة موجودة في بياض البيض (تساعد على لصق المواد الكيماوية) في تجميعها بألبوم واحد، إضافة إلى 144 لوحًا زجاجيًّا كان ” هرخرونيه ” قد تركها بصحبته، حتى أشتهر اليوم بأنه أول مصور مكي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - أقدم صورة للحرم المكي تثير إعجاب مرتادي مواقع التواصل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - أقدم صورة للحرم المكي تثير إعجاب مرتادي مواقع التواصل " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - قرقاش: التواصل القطري الإيراني على أعلى المستويات
التالى أخبار سعودية - 25 سؤالا مع الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد