أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | المرباطي يدعو المترشحين البلديين لحضور جلسات المحرق البلدي

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | المرباطي يدعو المترشحين البلديين لحضور جلسات المحرق البلدي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:38 مساءً

باريس نيوز -     دعا السيد غازي المرباطي رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي المواطنين عاقدي العزم على الترشح للانتخابات البلدية إلى حضور جلسة المجلس بتاريخ 3 يونيو 2018 وذلك للاطلاع على سير عمل النقاش والحوار والمواضيع في أروقة المجلس.

وقال المرباطي: إننا كأعضاء في المجلس البلدي لا نبخل بالرأي المتواضع النابع من واقع تجربة متراكمة في العمل البلدي، وهدفنا الارتقاء بالعمل الخدمي في المملكة ودعمًا لمسيرة المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

    وحيث أن دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع سينتهي بالنسبة للمجالس البلدية وأمانة العاصمة في نهاية شهر يونيو المقبل فإنه سيتخلل هذه الفترة اجتماعات اللجان، والجلسات، وذلك بحسب ما جدول له خلال الشهر المقبل.

    وقال المرباطي: إننا بإذن الله تعالى مقبلين على الانتخابات النيابية والبلدية خلال المواعيد التي تحددها السلطة المختصة في الدولة، ونرى فرصة لمن يرغب في الترشح لعضوية المجالس البلدية الاستفادة من الخبرات المتراكمة في مجلس المحرق البلدي، خاصة أن تجربة العمل البلدي قد مضى عليها 16 عامًا ما يؤكد أن ثمة استفادة سيحصل عليها من يرغب في الترشح.

مواصلا: من تلك الأمور التي يستفيد منها المترشح الاطلاع على التفاصيل التي تناقش عند انعقاد جلسات المجلس البلدي، ومنها نوعية المشاريع، ومن هي الجهات المختصة بالتنفيذ، والآلية التي تدار بها هذه المشاريع بعد جاهزيتها. 

مضيفًا أنه يتخلل الجلسة مناقشة أعمال ومشاريع اللجان الرئيسية بالمجلس البلدي، وهي اللجان ذات الصبغة القانونية والمالية والخدمية والفنية، وكلٌ يطرح ويناقش نتائج ومحصلة اجتماعات اللجان التي تنعقد أصلا قبل انعقاد الجلسة الرئيسية بأسبوع تقريبًا ليتسنى لهذه اللجان الرئيسية إعداد جدول أعمالها ومن ثم عرض مخرجاتها على المجلس ليكتسب الصفة القانونية عبر التصويت على المشروع أو المقترح أو التوصية بأغلبية الحضور.

    وبيَّن رئيس اللجنة المالية والقانونية أن هذه التفاصيل حتمًا تفيد من يرغب بالترشح لعضوية المجلس البلدي من حيث تكوين فكرة عن كيفية إدارة الأمور في أروقة المجلس، فيعيش وسط هذا الحدث وبالتالي عندما يوفق بإذن الله تعالى تكون لديه على أقل تقدير فكرة حية ويكون مطلعًا على الجو العام وبحضور الصحافة وأصحاب الأقلام وغيرهم من ذوي الشأن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | المرباطي يدعو المترشحين البلديين لحضور جلسات المحرق البلدي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | المرباطي يدعو المترشحين البلديين لحضور جلسات المحرق البلدي " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات