أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي

اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي
اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي

انت تشاهد اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 07:56 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 7 يونيو 2018 ـ أجرى وزير التجارة السوداني حاتم السر في المملكة العربية السعودية، الخميس، مباحثات مع عدد من الوزراء السعوديين حول توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين والبحث عن آليات جديدة لزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وزير التجارة السوداني ونظيره السعودي ـ جدة 7 يونيو 2018

والتقى السر بجدة كل من وزير التجارة والاستثمار السعودى ماجد القصبي ووزير الزراعة السعودى عبد الرحمن الفضلي في اجتماعين منفصلين.

وقال تعميم صادر عن وزارة التجارة إن "اللقاءات تأتي في إطار توسيع التعاون التجارى والاقتصادي مع المملكة والبحث عن آليات جديدة لزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة في مجال ترقية وتطوير الصادرات السودانية للسعودية".

وأوضح وزير التجارة أن المباحثات مع نظيره السعودي تستهدف تفعيل إستراتيجية خلق مشاركة اقتصادية وتجارية بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية ومواكبة التطورات التي يشهدها اقتصاد البلدين واستغلال الامكانات والفرص المتاحة في البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأكد أن السوق السعودي هو السوق الأهم بالنسبة للسودان في المرحلة الحالية، وأن لجانا خاصة داخل وزارته تعمل من أجل تحقيق الاستفادة من رؤية 2030 السعودية، والتي وصفها بأنها تغير خارطة السوق في المنطقة بشكل كامل، مشيرا إلى أن السودان لديه إمكانيات كبيرة في مجالات الزراعة والتعدين وغيرها.

ويزور حاتم السر السعودية على رأس وفدٍ رفيع من وزارة التجارة والقطاع الخاص، حاملاً رسائل من الرئيس عمر البشير والنائب الأول للرئيس بكري حسن صالح للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

واستهل وزير التجارة جدول أعمال زيارته للمملكة بلقاء وزير التجارة السعودي ماجد القصبي بمكتبه بجدة ظهر الخميس وتناول الجانبان القضايا المتعلقة بالتبادل التجاري وسبل تطوير الاتفاقات التجارية المشتركة وتفعيلها.

ووصف السر اللقاء بأنه استهلال جيد سادته التفاهمات المبشرة مشيرا إلى أنّه لمس تجاوبا منقطع النظير من الوزير السعودي منوها إلى أن ما أسند هذا التفاعل توجيهات ولي العهد بتفعيل كل سبل التعاون مع السودان وزيادة حجم التبادل التجاري وتذليل كل العقبات التي تقف حائلا أمام زيادة حجم وتنوع التبادل التجاري بين البلدين.

وأفاد السر بأنه استمع إلى شرح تفصيلي للمبادرات السعودية في هذه المجالات والتي تعكس رؤية 2030 وأهميتها.

ووصف السر اللقاءات والمباحثات بأنها خطوة مهمة تؤسس لمرحلة جديدة في التعاون التجارى بين السودان والسعودية.

واتفق الجانبان على زيادة صادر اللحوم السودانية وزيادة صادر الأبقار والعجول مع استيفاء الشروط الصحية لها، كما ناقشا مقترحات فعالة لعلاج تأخر الإفراج عن صادر الفواكه والخضر السودانية.

وأكد الجانبان أهمية الإسراع بانسياب التحويلات المصرفية بين البلدين خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية.

وأشاد وزير التجارة بتطور العلاقات بين البلدين قائلا إنها تمر بأفضل مراحلها وشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها بمساعدة السودان على إقامة التنمية الاقتصادية.

وشدد على حرص حكومة الوفاق الوطني على تحسين مستوى معيشة السودانيين من خلال زيادة التبادل التجاري بين السودان وبقية الدول.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - وزير التجارة السوداني يبحث مع وزراء سعوديين توسيع التعاون الإقتصادي " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - بالصور.. إهداء أطول عقد فُل في العالم لأمير جازان بالنيابة
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات

معلومات الكاتب