أخبار عاجلة
وفد البنك الأسيوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة -

الجمعة.. العرض الأول لفيلم "ليل خارجي" في دار الأوبرا المصرية

الجمعة.. العرض الأول لفيلم "ليل خارجي" في دار الأوبرا المصرية
الجمعة.. العرض الأول لفيلم "ليل خارجي" في دار الأوبرا المصرية

كتبت- منى الموجي:

يُقام يوم الجمعة المُقبل ٢٣ نوفمبر الجاري، في السادسة مساءً بدار الأوبرا المصرية، العرض الأول للفيلم المصري "ليل خارجي"، بحضور صناعه.

الفيلم إنتاج شركة "حصالة"، وتوزيع أفلام مصر العالمية. أنتج بدعم من "كانون" بالشرق الأوسط ونجوم إف إم.

ويمثل الفيلم مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأربعين، ويشارك بعدها في مهرجان مراكش، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو، حيث حاز على إعجاب النقاد وبيعت كل تذاكر حفلاته. وبعده مهرجان ستوكهولم وقوبل بالحفاوة نفسها.

وتدور أحداث "ليل خارجي" عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، "توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحى هذا الصراع. فتجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول "مو" معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

"ليل خارجي" بطولة كريم قاسم، منى هلا، شريف قاسم، وعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف، هم بترتيب ظهورهم بالعمل علي قاسم وأحمد مجدي وأحمد مالك وبسمة وعمرو عابد، وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف شريف الألفي وإخراج أحمد عبدالله السيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو سعد يكشف تفاصيل استعداده لدور الشيخ حاتم في فيلم «مولانا»