أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج

تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج
تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج

انت تشاهد تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 07:46 مساءً

باريس نيوز - شنت القوات اليمنية الأربعاء هجوما واسعا بهدف اقتحام مدينة الحديدة والسيطرة عليها، مدعومة من التحالف العربى.

 

ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم، الجيش الوطني و"المقاومة الشعبية" مدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية إلى الحسم العسكري في تحرير مدينة الحديدة.

 

وقال هادي إن الأمور في الحديدة وصلت إلى "درجة الكارثة الإنسانية التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن"، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 

وتابع الرئيس اليمني مشددا: "قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري إلا أننا لا يمكننا أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية" في إشارة إلى الحوثيين.

 

وأكد هادي أن الحكومة اليمنية وحلفاءها كانوا ولا يزالو يسعون إلى الحل السلمي المستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2261.

 

استمرار لدعم المملكة

وأكد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر، أن "عمليات التحالف لتحرير مدينة الحديدة هي استمرار لدعم المملكة ودول التحالف للشعب اليمني الشقيق ونصرة لإرادته الحرّة في وجه ميليشيات الفوضى والدمار المدعومة من إيران".

 

سفير الإمارات في بريطانيا: تحرير مدينة الحديدة سيضغط على الحوثيين

وقال سفير الإمارات في بريطانيا، سليمان المزروعي، إن تحرير مدينة الحديدة سيضغط على الحوثيين للعودة إلى المفاوضات.

 

وأوضح "المزروعي"، خلال مؤتمر صحفي له حول اليمن، بأن التحالف تدخل في اليمن لمنع إنشاء حزب الله آخر جنوب الجزيرة العربية.

 

وأشار إلى أن المعونات للشعب اليمني ستستمر في الوصول جوا وبرا، منوها بأن الحوثي يماطل، وتحرير الحديدة سيدفعه للعودة إلى المفاوضات.

 

آل جابر: اليمن يتنفس

كما قال محمد آل جابر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر، أن "الحديدة تتحرر.. اليمن يتنفس".

 

كما لفت آل جابر إلى أن "تحرير الحديدة سيتيح الاستخدام الكامل لمينائها مرة أخرى إلى مستويات عام 2014".

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - اليمن يتنفس.. تحرير الحديدة في عيون الخليج " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : الحكم على المتهم بتشويه وجه «فتاة المول» بسلاح أبيض خلال ساعات
التالى اخبار مصرية : «قرن من العلم بين يدى الله».. رحيل العالم معوض إبراهيم (بروفايل)