أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا

محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا
محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا

انت تشاهد محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 09:16 مساءً

باريس نيوز - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا

11:03 م الأربعاء 13 يونيو 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بعد إعلان الهيئة الوطنية للإعلام إذاعة 22 مباراة، ضمن مباريات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، عبر القنوات الأرضية، خلت محال بيع الإلكترونيات، من الأدوات المستخدمة، في استقبال القنوات، المعروفة بـ"الإريال"، إذ لجأ مواطنون بمحافظة كفرالشيخ، لطرق أخرى، لمشاهدة مباريات كأس العالم جميعها، وعدم الاكتفاء بــ22 مباراة فقط.

"طرق عديدة يلجأ إليها المواطنون لمشاهدة مباريات كأس العالم بعيدًا عن استخدام الإريال القديم.. لأنها اندثرت الآن، ولا يوجد من يصنعها"، كلمات قالها مصطفى محمود الفخراني، تاجر إلكترونيات، بمدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، مضيفًا أن ما يتردد حول بث المباريات، على القنوات الأرضية، ماهو إلا كلام جرايد.

ووفق "الفخراني" لم يتلق كتاجر جملة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية، أي أسئلة من زبائن إلى الآن سواء مواطنون عاديون، أو أصحاب محال تجزئة، يسألون عن الإريال الأرضي، لأن هناك طرقًا أخرى، يلجأ إليها المواطنون لمشاهدة مباريات كأس العالم جميعها، مثل الحصول على جهاز الشركة، صاحبة حقوق البث، من خلال جهاز "ديكودر"، والوصلة المركزية.

وأكد لـ"مصراوي"، أن الطريقة الأولى، وهي الطريقة المشروعة، التي يعمل من خلالها، وهناك إقبال شديد للغاية عليها، وهي شراء أجهزة الديكودر الخاصة بالشركة صاحية حقوق البث، التابعة للمحطة الرياضية الشهيرة "bin sport"، لدرجة أن مسؤولي الشركة أصبحوا يشترطون الآن إرسال مبلغ الجهاز أولًا وسوف يجري إرسال الجهاز.

وأوضح أن هناك طريقة ثانية يلجأ إليها الزبائن، وهي شراء جهاز ريسيفر، جاهز للتوصيل إليه، ما يسمى "وصلة نت"، سواء مباشرة من روتر نت، أو وصلة مركزية، تتبع متخصصين في توزيع نقاط نت بالمخالفة، وهذا الجهاز يجرى له تحديث برنامج يسمى "فك الشفرات"، وهذه الطريقة تعد غير مشروعة، ويرفض العمل بها، لعدم التعرّض للمساءلة القانونية للمصنفات الفنية، ومن يعمل بها المحال التي يطلق عليها "محال بير السلم".

وأشار إلى أن الطريقة الثالثة، وهي الوصلة المركزية، عبارة عن اشتراك شهري، في شبكة مركزية، تبث المحطات الفضائية، مشفرة ومفتوحة، بمقابل مبلغ شهري قيمته 10 جنيهات، وتلك الطريقة هي الشائعة، على الرغم من مخالفتها، لاشتراطات حقوق الملكية الفكرية، وقانون المصنفات الفنية، من خلال حصول صاحب الشبكة المركزية، الموزعة لعدد من المواطنين، على ديكودر الشركة، الخاص بفك الشفرة، حتى يجري بث مباريات كأس العالم، عبر تلك الوصلات المركزية.

وقال إن هذه الطرق الثلاث المذكورة، تُعد الآن الحل الوحيد، لمشاهدة مباريات كأس العالم كاملة، على الرغم من مخالفة الطريقتين الثانية والثالثة، مضيفًا أنه لا توجد أي شركة متخصصة في مجال صناعة الإلكترونيات في الوقت الحالي، بدأت تصنّع "الإريال" العادي، والذي كان مستخدمًا في الماضي، لاستقبال قنوات التليفزيون المصري الأرضية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - "مفيش إريال".. تعرف على حيل أهالي كفرالشيخ لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانًا " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - البابا تواضروس مهنئا المصريين بالعيد: "نصلي لتكون كل أيامنا فرح وسلام"
التالى أخبار مصرية - برلماني يطالب بكشف حساب صرف تبرعات مستشفى ٥٧٣٥٧