أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"

محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"
محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"

انت تشاهد محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 11:39 صباحاً

باريس نيوز - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال"

01:28 م الخميس 14 يونيو 2018

الشرقية – فاطمة الديب:

"الإقبال تاريخي يافندم".. تنطبق هذه الجملة على سوق "الستالايت" وأطباق الدش بمحافظة الشرقية، والتي شهدت حالة إقبال منقطع النظير بالتزامن مع انطلاق مباريات كأس العالم؛ إذ انقسمت طرق المشاهدة بين المواطنين في طريقين، البعض يبحث عن أطباق لاستقبال أقمار أجنبية قد تبث المباريات، والبعض الآخر يهرول بحثًا عمن يبيع "الإريال" لمتابعة 22 مباراة أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام بثها عبر القنوات الأرضية.

بالقرب من مديرية أمن الشرقية، اصطف العشرات أمام أحد محلات بيع الأطباق والريسيفرات بالشرقية، وسط إقبال لم يشهده المحل من قبل، حتى أن أغلب أطباق "المتر" نفذت عن آخرها وسط إقبال وطلب لا ينتهي.

"هنشوفه على الإسرائيلي".. قالها أحد المواطنين لـ"مصراوي" وهو ينتظر دوره للفوز بطبق قطره 70 سنتيمترا، منوهًا إلى أنه علم من أحد الفنيين أن قناة "مكان" الإسرائيلية ستبث مباريات كأس العالم بتعليق عربي عبر القمر الاصطناعي الإسرائيلي "عاموس".

وأوضح الرجل أنه حضر لشراء الطبق الذي ارتفع سعره "بيبيعوه لنا بمية جنيه غير حق التركيب"، لافتًا إلى أنه يتمنى أن يتم إذاعة المباريات عبر القنوات المصرية دون الحاجة لأي قنوات خارجية.

"بيقولوا هيذيعوه على الأوروبي".. قالها أحد الواقفين لصاحب الحل الحاج "سيد" قبل أن يرد الأخير: "والله يا حاج كله كلام وإحنا هنا بنبيع وبس، قبل أن يوضح الأخير أسعار الأطباق الموجودة: "المتر بيبدأ من 140 لـ 220 جنيه، والـ 70 سعره من 60 لـ 120 جنيه".

وأضاف سيد، أن أسعار الطبق مقاس 85 سنتيمتر تبدأ من 120 للأطباق الشعبية، فيما يصل سعر الـ"بريفكس" إلى 175 جنيها، وهو ما يلجأ له أغلب من لا يجدون الأطباق المتر "الشعبية"، فيما شهدت المنطقة القريبة من حديقة الطفل بالزقازيق كثافة من المواطنين الراغبين في شراء "الإريال الأرضي" بعد علمهم بوجود أحد البائعين بالقرب من الحديقة، إلا أنهم لم يجدوا أحد، حتى وقال أحدهم: "هنروح مصر علشان نجيب إريال شكلنا" مُدللًا على غضبه تجاه نقص الإريال في المحافظة.

كانت الهيئة الوطنية للإعلام أعلنت بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم عبر البث الأرضي، وذلك عقب مخاطبة "الفيفا" وعدم وجود رد حتى الآن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - كأس العالم يُشعل سوق "الستالايت" بالشرقية.. والأهالي يبحثون عن "الإريال" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - عادات بلد الغريب في عيد الفطر.. "الصرمباء" تسالي السوايسة والكشري طبق أساسي
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون