أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟

تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟
تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟

انت تشاهد تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 11:51 صباحاً

باريس نيوز - في خطوة مفاجئة، الفريق محمد أحمد زكي في منصب وزير الدفاع خلفا للفريق أول صدقي صبحي ضمن الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي وزير الإسكان السابق.

 

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، كان قد تقدم للرئيس عبدالفتاح السيسي باستقالة الحكومة، وقام الرئيس بتكليف المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

من هو الفريق محمد زكي؟

 

الفريق محمد زكي شغل منصب قائد وحدات المظلات، انتدب للعمل كقائد لوحدات الحرس الجمهورى فى عصر الرئيس المعزول محمد مرسي، وتولي منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في 8 أغسطس 2012، وكان له دوره البارز فى 30 يونيو من العام 2013 حيث تولى حماية كافة القصور الرئاسية، كان شاهدا رئيسيا بحكم منصبه فى قضية التخابر المتهم بها الرئيس المعزول وآخرون، وتم ترقيته فى يناير 2017 لرتبة فريق.

 

جملته الشهيرة ضد الإخوان

 

فتولى زكي منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في 8 أغسطس 2012 وكان له دوره البارز في حماية إرادة المصريين في 30 يونيو من العام 2013 حيث تولى حماية كافة القصور الرئاسية، ومراكز القيادة، وقال جملته الشهيرة عندما دخل على الرئيس المعزول محمد مرسي ورفاقه من قادة جماعة الإخوان في قصر الرئاسة يوم 3 يوليو قائلاً لهم "جئت أُنفذ إرادة الشعب الذي جاء بكم.. أنتم معتقلون".

 

 

 

شهادته ضد محمد مرسي

 

تحفظ اللواء محمد أحمد زكي على الرئيس المعزول وكانت شهادته فيما بعد أمام النيابة لها دور كبير في توجيه الاتهام لمرسي في قضية قتل المتظاهرين، حيث أكد أن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين، وقال: "لن نعتدي على أبناء الشعب ولا نتوقع أن يعتدي المصريون على الحرس الجمهوري".

 

وفي شهادته أمام المحكمة في قضيتي قتل المتظاهرين والتخابر أكد محمد أحمد زكي أن مرسي أمره مرتين بإطلاق النار على المتظاهرين وفضّ الاعتصام أمام الاتحادية، مضيفاً أنه في حوالي الساعة الثانية فجر يوم 5 ديسمبر2012 تلقى اتصالاً هاتفياً من مرسي يأمره بفض الاعتصام خلال ساعة واحدة بالقوة، فرفض تنفيذ الأمر ثم حاول الاتصال بمرسي بعد ذلك؛ فلم يتمكن فاتصل بأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وطلب منه مهلة 24 ساعة لفض الاعتصام من دون عنف فأخبره الأخير بأنه اتصل بمرسي، الذي أصدر أوامره بعدم وجود أي من المعتصمين عند حضوره صباحاً؛ وفي صباح اليوم التالي كان معظم المعتصمين قد انصرفوا عدا مجموعة قليلة نصبوا 15 خيمة فحضر إليه الشيخة وطلب منه إخلاء المعتصمين فرفض فقرر الشيخة أن يكلف جماعته بالفض عصرا.

 

إعادة هيكلة الحرس الجمهوري

 

 أعاد الفريق "زكى"  هيكلة الحرس الجمهوري، حيث شكّل لوائين كل لواء يضم 6 كتائب والكتيبة بها قرابة 600 جندي، وأشرف على كل مراسم تأمين واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وكان في استقباله في حفل التسليم والتسلم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - من هو الفريق محمد أحمد ذكي وزير الدفاع الجديد في حكومة "مدبولي"؟ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : أسامة هيكل: إلغاء قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام فور إصدار قانون المهنة
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون