أخبار عاجلة
اخبار قطر - سويسرا تقلب الطاولة على صربيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟

تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟
تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟

انت تشاهد تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 04:52 مساءً

باريس نيوز - عقب حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص الوزارء في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، على تحديد أولوياتهم خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في توفير كافة الخدمات للمواطن.

 

وزير الداخلية: دعم الثقة مع المواطنين في مقدمة أولوياتي

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن دعم الثقة مع المواطنين في مقدمات أولويات سياسة الوزارة وأجهزتها، إزاء تفاعل يومى واسع النطاق بين المواطن وأجهزة الشرطة بمختلف القطاعات، وأهمية دعم العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين.

 

واستعرض وزير الداخلية الجديد اليوم الخميس، خلال اجتماع مع مساعديه والقيادات الأمنية الأبعاد المختلفة للوضع الأمني الراهن، مؤكدًا أهمية استمرار وتفاعل السياسات الأمنية مع الوضع الإقليمى الذي تشهده المنطقة والذي يتطلب دقة تقديرات الموقف والرصد المستمر والحزم من أجل التغلب على ما ينتج عنه من تحديات، وعلى رأسها خطر الإرهاب وفق مواءمة ما تفرضه الإعتبارات الأمنية الداخلية.

 

ووجه وزير الداخلية، باستمرار تنفيذ الخطط الأمنية لإجهاض محاولات اتجاهات متطرفة استغلال الموقف لصالح منطلقاتها وأهدافها مشددًا على ضرورة استكمال توجية الضربات الاستباقية الخلايا والعناصر الإرهابية لإحباط مخططاتها والمواجهة الحاسمة  لكل من يسعى إلى الإخلال بالأمن أو ترويع المواطنين ، وذلك في إطار خطة المواجهة التي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة.

 

وزيرة التضامن: الحماية الاجتماعية على رأس الأولويات

وعبرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عقب حلف اليمين أمام الرئيس السيسي، عن اعتزازها الشديد بثقة رئيس الجمهورية بها، وقالت إن تجديد الثقة دافع لها لمضاعفة الجهد والعمل.

 

وأكدت والي في تصريحات صحفية لها أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي بحيث يكون لدينا برنامج موحد للدعم النقدي والتدقيق في المستحقين لهذا الدعم والفصل في تظلمات من تظلموا من حرمانهم منه، إلى جانب التطبيق الكامل للمشروطية في مجال التعليم والصحة.

 

وأوضحت والي أن هناك مشروعات أخرى سيتم التوسع فيها وعلى رأسها برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، وكذلك مشروع مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي، ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 ملايين جنيه، وهناك مشروعات جار استكمالها ومنها سكن كريم الذي نجح حتى الآن في رفع كفاءة أكثر من 23 ألف منزل للأسر الأولى بالرعاية في محافظات الصعيد ويمول بنحو 550 مليون جنيه، بالشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وكشفت والي أن الوزارة قد انتهت من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة وأن هناك خطة متكاملة لعام الإعاقة سيتم الإعلان عنها بعد عيد الفطر مباشرة.

 

وأضافت والي أن هناك بعض مشروعات القانونين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده، وسيدفع به إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان.

 

وعن أبرز البرامج والمشروعات التي ستطلقها الوزارة خلال الفترة القادمة قالت والي "دشنا من أسبوعين مشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية وهو برنامج تشترك في تنفيذه 100 جمعية أهلية وبتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، ويستهدف أكثر من مليون سيدة من مستفيدات تكافل وسنطلق حملة إعلانية توعوية؛ للتعريف بخطورة الزيادة السكانية، وطرق تنظيم النسل، والعمل على تحسين الخصائص السكانية.

 

وأضافت والي "لدينا أيضًا مشروع تنمية الطفولة المبكرة الذي يستهدف النشء من سن (0-4) الذي بدأنا بالفعل في مرحلته الأولى في نطاق 6 محافظات وراجعنا موقف أكثر من 6 آلاف حضانة، وسننشئ من خلال هذا المشروع حضانات منزلية باشتراطات ومواصفات راقية لخدمة الأطفال والأمهات في هذه المرحلة العمرية بما ينعكس إيجابيًّا على الطفل ويمنح الأم فرصًا للخروج للعمل وزيادة دخل الأسرة، وسنتيح تمويلاً من بنك ناصر لإنشاء الحضانات الجديدة وتطوير الحضانات القائمة أيضًا.

 

وزير النقل: التعاقد على توريد 1300 عربة سكة حديد

وأكد وزير النقل أنه سيواصل تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطن المصري في مجال النقل والمواصلات وتحقيق مفهوم النقل المستدام الذي سينعكس إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة، لافتا إلى أنه مستمر في متابعة تنفيذ مشروعات تحديث وتطوير السكك الحديدية لتحقيق نقلة نوعية في هذا.

 

وأضاف أن الوزارة بصدد التعاقد على توريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد للركاب ونحو ٧٠٠ عربة نقل بضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية واستكمال مشروعات تحديث الإشارات وتطوير المزلقانات والمحطات والبنية التحتية.

 

وتابع: بالإضافة إلى استكمال المشروعات الضخمة في مجال مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى واستكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري وكذلك صيانة شبكة الطرق الحالية واستكمال المخطط العام الشامل للموانئ البحرية واستكمال مخططات تطويرها بالإضافة إلى استكمال خطة تطوير المنافذ البرية وإنشاء شبكة من المراكز والمناطق اللوجستية وتعظيم الاستفادة من النقل النهري وخاصة في نقل البضائع.

 

وزيرة الصحة: المريض المصري في عنينا

فيما قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان الجديد، إن وزارة الصحة "بيتها"، وستعمل بكل خبراتها التي تعلمتها داخل الوزارة لخدمة المريض.

 

وأضافت هالة زايد في أول تصريح لها، عقب وصولها لمقر ديوان وزارة الصحة اليوم الخميس،أن الأعوام الأربعة السابقة أثبتت أنه لا يوجد مستحيل، مشددة على أنهم سيعملون بأقصى قوة لصالح المريض المصري، والأطقم الطبية من أطباء وممرضين.

 

وتابعت وزير الصحة الجديد: "المريض المصري في عنينا، والأطباء والتمريض.. وهنشتغل بكل طاقتنا لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين".

 

وزيرة الثفافة: بناء الإنسان على رأس الأولويات

ومن جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أن أهم أولوياتها في المرحلة المقبلة هو بناء الإنسان والحفاظ على هوية الشخصية المصرية وتحقيق عدالة ثقافية في جميع أنحاء مصر.

وأشارت إلى الخطوات التي بدأت الوزارة في تنفيذها بعودة التلاحم مع المواطن وتغير الأنماط الثقافية التقليدية المعتادة من خلال الاهتمام بشتى المجالات الثقافية والفنية مثل المكتبات وتطوير أنشطة الثقافة الجماهيرية، ،والسينما والمسرح، واكتشاف الموهوبين في الأقاليم بجانب تدعيم ثقافة التوعية العامة وتغير الثقافة البصرية للمواطن عن طريق تفعيل دور التنسيق الحضاري، بالإضافة إلى رعاية النشء والأطفال، بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة، لافتة إلى استكمال خارطة الطريق التي حددتها وبدأتها الدولة بهدف تحقيق الإصلاح والتنمية في جميع المجالات، وتنفيذ لرؤية التنمية المستدامة مصر 2030.

 

وزير المالية: تحقيق التنمية البشرية أهم أولويات الوزارة

وكشف الدكتور "محمد معيط" وزير المالية الجديد أن أهم أولوياته بعد توليه الوزارة تحقيق التنمية البشرية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بالاهتمام ببناء قدرات الإنسان المصري، متعهدا بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية لتنفيذ تلك المهمة.

 

وقال معيط، إن وزارة المالية ستعمل على تدبير التمويل المطلوب لسرعة الانتهاء من جميع المشروعات العامة خاصة المتعلقة بالخدمات الجماهيرية كالصحة والتعليم والإسكان التي بدأ العمل بها في السنوات الأخيرة ولم تُستكمل بعد حتى يشعر المواطنون بثمار ما حققته مصر من إصلاحات اقتصادية.

 

وأضاف: ذلك إلى جانب تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة، الذي يتضمن العديد من المحاور على رأسها تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية وتحسين مستويات المعيشة وإيجاد المزيد من فرص العمل الحقيقية لخفض معدلات البطالة لأدنى مستوى ممكن باعتبار توفير فرص العمل هي السبيل الأمثل والمستدام لخفض معدلات الفقر إلى جانب التحرك بخطى متسارعة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - من على لسان الوزراء.. ما هي أولويات حكومة "مدبولي" في الفترة المقبلة؟ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية للخزانة العامة الجديد
التالى تقارير مصرية - ننشر السيرة الذاتية للدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين