أخبار عاجلة
اخبار قطر - سويسرا تقلب الطاولة على صربيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟

تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟
تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟

انت تشاهد تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 04:52 مساءً

باريس نيوز - بعد أن أدت أعضاء حكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، طالب النواب من الحكومة بتنفيذ العديد من التوصيات أهمها فتح ملف أزمة الزيادة السكانية وبحث كافة السبل لإيجاد حلول حيلها بالإضافة إلى إعداد خطط إستراتيجية مُحكمة تستهدف إنعاش قطاع الاقتصاد في مصر. 

 

"عابد" يطالب الحكومة بإعادة بناء الاقتصاد المصري

من جانبه، أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بالتغيير الوزاري الذي تم وتجديد الدماء في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووجود 12 وزيرا جديدا فى التشكيل الحكومي الجديد.

وقال "عابد"، إن هذه الحكومة الجديدة يجب دعمها خاصة أنها جاءت فى فترة الرئاسة الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لاستكمال الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى إضافة إلى مساهمة جميع الوزارات فى إعادة بناء الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الحكومة الجديدة مطالبة بإعطاء أولوية قصوى لملفات الصحة والتعليم والثقافة ومواجهة جميع أنواع الانحراف فى ملف الدعم بحيث تتولى الحكومة الجديدة وضع قاعدة بيانات حقيقية تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه فقط للقضاء على مافيا وأباطرة سارقى الدعم.

كما طالب النائب علاء عابد الحكومة الجديدة فتح ملف الأزمة السكانية وان تتخذ هذه الحكومة الإجراءات والبرامج التنفيذية لعلاج هذه الأزمة محذرا من الإهمال والتكاسل فى فتح هذا الملف خاصة بعد فشل جميع الحكومات السابقة فى السيطرة على غول المشكلة السكانية، مُطالبًا أيضًا النائب علاء عابد من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة بإعطاء اكبر اهتمام لمواجهة الفساد بجميع صوره وأشكاله من خلال تفعيل دور جميع الأجهزة الرقابية خاصة أن هيئة الرقابة الإدارية تقوم بدور كبير فى مواجهة مافيا الفساد وانه يجب على الأجهزة الرقابية الأخرى ان تقوم بدورها فى مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

 

ووجه النائب علاء عابد الشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق وجميع الوزراء الذين خرجوا من الحكومة، مؤكدا أن حكومة شريف إسماعيل قامت بدور وطني كبير فى مرحلة صعبة فى تاريخ مصر وأشاد بالدور الذى قام به الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع السابق واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية السابق في الحفاظ علي امن المواطنين ومكافحة الإرهاب خلال فتره توليهما الوزارتين وتمني التوفيق للفريق محمد احمد زكي وزير الدفاع واللواء محمود توفيق وزير الداخلية في استكمال تحقيق الاستقرار والأمن والقضاء علي فلول الإرهاب.

 

"عامر" يطالب الحكومة بالاهتمام بمواجهة الزيادة السكانية

وطالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من الحكومة الجديدة، إعطاء الاهتمام الأكبر للأزمة السكانية خاصة فى ظل تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية من معدلات الزيادة السكانية.

وأكد "عامر"، أن الحكومة الجديدة ستدخل التاريخ من أوسع ابوابه اذا نجحت فى حل أزمة معدلات الزيادة السكانية خاصة فى ظل فشل جميع الحكومات السابقة فى حل هذه الأزمة الطاحنة، محذرا من اى تهاون او تكاسل من الحكومة الجديدة القادمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى فى حل هذه الأزمة التى لو استمرت فسوف تأكل الأخضر واليابس وسوف تؤثر سلبيا على جميع الإنجازات الكبيرة والمتعددة التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر وشعبها.

وقال "عامر" إنه يجب على الحكومة الجديدة أن تعى وتدرك جيدا أن برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذى انتهجته مصر وبدأت أثاره الإيجابية تتضح يمكن ألا يكتب له النجاح إذا فشلت الحكومة الجديدة فى التصدى للمشكلة السكانية، متابعا: "على الحكومة الجديدة أن تتخذ من الإجراءات والبرامج الواضحة والحاسمة والقابلة للتطبيق على ارض الواقع وبما يحقق نجاحها فى مواجهة هذه الأزمة المزمنة والطاحنة".

 

"زين" يطالب الحكومة الجديدة بسرعة حسم ملف الدعم

كما طالب النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، الحكومة الجديدة أن تسارع في حسم ملف الدعم بمختلف أنواعه، خاصة في ظل التصريحات المهمة التي أكدها الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بشأن الدعم.

وتساءل "زين الدين" عن الإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة في ملف الدعم، مؤكدا أن الرئيس السيسي أكد أيضا أن الدولة تؤسس منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية.

واتهم النائب جميع الحكومات السابقة بالفشل في إعداد قاعدة بيانات، موضحا أن وجود قاعدة بيانات حقيقية عن مستحقي الدعم سوف يكفل توفير مليارات الجنيهات من أموال الدعم المهدرة لأن الأمر يتطلب خلال هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ مصر حسم ملف الدعم.

وقال "زين الدين": المهم وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم ترك مافيا الدعم تسرقه وبطرق مقننة منذ أكثر من 50 عاما"، مؤكدا أن أخطر أنواع الفساد هو فساد الذمة ووصول الدعم إلى من لا يستحقه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - إعادة بناء الاقتصاد المصري الأبرز.. ماذا طلب "النواب" من حكومة مصطفى مدبولي الجديدة؟ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - ننشر السيرة الذاتية للدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: التأمين الصحي علي رأس أولوياتي.. فيديو وصور