أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها

أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها
أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها

انت تشاهد أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:53 صباحاً

باريس نيوز - أكدت الدكتورة دينا زمزم - أستاذ مساعد المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة عين شمس ، أنه اصبحت هناك علاجات مختلفة ومتنوعة لمرض التصلب المتعدد حيث تقوم هذه الأدوية بتقليل أعراض ومدد وعدد الهجمات ، لكن لها اثار جانبية ممكن من ان تؤثر علي حياة المريض و كفاءته في تأدية وظائفه الحياتية ، مشيرة الي ان هناك جهود من جانب الدولة لتوفير العلاج علي نفقة الدولة.

جاء ذلك علي هامش إحتفال جمعية رعاية للتصلب المتعدد باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد حيث أطلقت الجمعية حملة توعوية لنشر الوعي بين فئات الشعب للتعرف على أعراض مرض التصلب المتعدد وحثهم على الكشف المبكر إذا ما ظهرت أيًا من الأعراض تجنبًا للإصابة بمرض التصلب المتعدد الذي يعد من أخطر أمراض العصر التي تصيب الجهاز العصبي المركزي.

و طالبت زمزم في تصريحات صحفية ان تتوافر علاجات اخري لها نفس الفاعلية و لكن ليس لها تلك الاعراض جانبية لكي نحافظ علي إنتاجية المريض في المجتمع نظرًا انها تؤثر علي فئة الشباب و هي الفئة المنتجة في المجتمع.

وحثت زمزم على ضرورة التحرك لنشر الوعي حول المرض محذرة أن نسب الإصابة بالمرض في لإناث تعادل ضعف مثيلتا في الرجال وهو ما يزيد من خطورة المرض إذا ما اجتمعت هذه النسب مع نسب الشباب المصابة بالمرض.

يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للتصلب المتعدد يتم بشكل رسمي في يوم الأربعاء الأخير من شهر مايو ، إلا أن الفعاليات والحملات تستمر على مدار شهر كاملًا. يُسهم هذا اليوم في تجميع المجتمع العالمي للتصلب المتعدد من أجل مشاركة القصص وزيادة الوعي وإطلاق الحملات من خلال جميع الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد ومن أجلهم. وسوف يُطلق على حملة عام 2018 اسم bringinguscloser# ، وسيكون موضوعها البحوث. أطلق الاتحاد الدولي للتصلب المتعدد (MSIF) وأعضاؤه اليوم العالمي الأول للتصلب المتعدد عام 2009 ليتم الاحتفال به في 70 دولة الآن. و من خلال التعاون المشترك، تم الوصول إلى مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال حملة تركز على فكرة مختلفة كل عام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - شباب الصحفيين تشيد بموقف عبدالرحيم علي الإنساني تجاه أسرة الزميل علاء عوض
التالى أخبار مصرية - تعرف على نشاط الرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي .. فيديو