أخبار عاجلة
اخبار سودانية - المونديال والثلاثي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو)

اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو)
اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو)

انت تشاهد اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 10:22 صباحاً

باريس نبوز - شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا حافلا حيث عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عاصم عبد المحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للنظم.

وتناول الاجتماع محاور إستراتيجية تطوير التعليم ما قبل الجامعي، وكلف الرئيس أن تتم جميع خطوات تطوير منظومة التعليم على أحدث المعايير العالمية.

كما عقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات مع إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق، ورحب الرئيس السيسي بـ"علاوي"، مؤكدًا حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، مشيدًا بما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من تطور خلال الفترة الأخيرة.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وكلف الرئيس بتطوير قطاع شركات قطاع الأعمال العام على نحو يسفر عن تعظيم مساهمة هذا القطاع بأصوله العديدة والمتنوعة في الاقتصاد القومي.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

ووجه الرئيس بالاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة في مصر بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي.

والتقى الرئيس السيسي، تشن مينار عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورحب الرئيس بـ"تشن مينار" والوفد المرافق له في مصر، مشيدًا بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها حاليًا إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة في مختلف المجالات، وكذلك التنسيق القائم بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الرئيس السيسي يوانيس كاسوليدس وزير خارجية قبرص السابق، ورئيس المركز الإستراتيجي لشركة "يوروأفريكا إنتركونيكتور" القبرصية العاملة في مجال الربط الكهربائي، ورحب الرئيس بوزير خارجية قبرص السابق، مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات المصرية القبرصية من تميز.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، لا سيما في مجال الطاقة والربط الكهربائي، على ضوء امتلاك مصر لقدرات متزايدة لتوليد الكهرباء إثر تنفيذها لعدة مشروعات عملاقة على أحدث المعايير العالمية وعلى رأسها المحطات الجديدة لشركة سيمنز الألمانية، والمنتظر أن تعزز من قدرة الشبكة الوطنية للكهرباء بنحو 14 ألف ميجاوات إضافية.

وأشار إلى امتلاك محطات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، الأمر الذي يؤهل مصر لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي لتصبح جسرًا قاريًا للطاقة الكهربائية بين أفريقيا وأوروبا عبر قبرص واليونان.

وشهد الرئيس السيسي، أداء اليمين الدستورية للواء عباس كامل، رئيسًا للمخابرات العامة، كما شهد الرئيس كذلك أداء اليمين لـ"ناصر فهمي" نائبًا لرئيس المخابرات العامة، ثم عقد الرئيس السيسي اجتماعًا عقب ذلك معهما.

كما منح الرئيس السيسي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشارة فريـال حميدة قطب، رئيسة هيئة النيابة الإدارية السابقة، معربا عن خالص تقديره للمستشارة فريـال قطب؛ لتفانيها في إعلاء كلمة الحق وتطبيق القانون وحماية مصالح المجتمع.

كما شهد الرئيس السيسي أداء اليمين للمستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي، رئيسة لهيئة النيابة الإدارية، ثم عقد اجتماعا معها، وأعرب عن تقديره للدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في مختلف المجالات للنهوض بالدولة، وأشاد بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري ودوره في حماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وإعلاء المصلحة الوطنية.

كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاتصال مناقشة مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتم التأكيد على ضرورة تعزيز التضامن بين الدول العربية في ضوء الأزمات التي تعاني منها عدد من دول المنطقة والتحديات المتزايدة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية.

كما تم استعراض بعض ملفات العلاقات الثنائية، حيث أكد الزعيمان حرصهما على مواصلة العمل لدفع التعاون المشترك بما يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

كما عقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات مع جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وأكد الرئيس أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لمواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها ما تمر به المنطقة من أزمات امتدت تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط والعالم.

وهنأ الرئيس السيسي، الشعب المصري، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الثلاثين من يونيو، خلال كلمته التي تناول فيها عددًا من المحاور والقضايا الراهنة، فضلا عن مسار التنمية بشقيها السياسي والاقتصادي.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : نشاط السيسي في أسبوع (فيديو) " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : شيخ الأزهر لملكة بريطانيا: نفتح نوافذ الحوار مع الجميع لترسيخ قيم السلام
التالى اخبار مصرية : طارق النبراوي: شريف إسماعيل ساند نقابة المهندسين بكل ما يملك

معلومات الكاتب