أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : نائب في طلب إحاطة: أزمة زواج القاصرات لن تنتهي إلا بقانون رادع

انت تشاهد سياسة مصرية : نائب في طلب إحاطة: أزمة زواج القاصرات لن تنتهي إلا بقانون رادع
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:55 صباحاً

باريس نبوز - داعية سلفي: القرآن أباح زواج القاصرات دون بلوغهن (فيديو)

تقدم تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزيري الصحة والعدل، بخصوص مشروع قانون تجريم زواج الأطفال.

وأشار إلى أن كارثة انتشار زواج القاصرات في مصر من أكبر الكوارث الاجتماعية التي يواجهها المجتمع في الوقت الحالي ولا بد من وقف خطرها بإصدار القانون.

وأوضح النائب أن وزارتي العدل والصحة كانوا قد أعلنوا عن صياغتهم لمشروع قانون يغلظ عقوبة الزواج المبكر للأطفال، ويجعلها أحد جرائم العنف ضد المرأة، بتغليظ عقوبة السجن لأكثر من 7 سنوات والغرامة المالية، لكل من يشترك في الجريمة سواء المأذون أو أحد أقارب الضحية أو أقارب الزوج، وتساءل" فأين هذا القانون حتى الآن؟".

وأشار النائب إلى أن "التأخر في إصدار القانون سيزيد من أعداد ضحايا هذا الزواج الذين وصل عددهم لملايين الفتيات، وهو ما يعرض بناتنا إلى العديد من المخاطر النفسية والاقتصادية والاجتماعية"، منوهًا بأن مسئولية تفشي الظاهرة تقع على المجتمع كله، نظرًا لعدم تكاتف الدولة وأفراد المجتمع للوقوف ضد هذه الظاهرة.

وأكد النائب ضرورة تنظيم حملات توعية مجتمعية خاصة من أبناء المجتمع ورجال الدين بمحافظات الريف والصعيد لشرح أخطار هذا الزواج وترهيب الأهالي من إقحام أطفالهم القاصرين في زيجات محكوم عليها بالفشل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : نائب في طلب إحاطة: أزمة زواج القاصرات لن تنتهي إلا بقانون رادع " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : نائب في طلب إحاطة: أزمة زواج القاصرات لن تنتهي إلا بقانون رادع " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر سياسة - | سياسة | عبد العال عن نهائي كأس العالم: "ماليش في الكرة"
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب