أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - نائب: 80% من زراعات المانجو خارج الخدمة بسبب العفن الهبابي

انت تشاهد أخبار مصرية - نائب: 80% من زراعات المانجو خارج الخدمة بسبب العفن الهبابي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 05:57 صباحاً

باريس نبوز - حذر النائب محمود شحاتة، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من العفن الهبابي، الذي قال إنه أصاب أشجار المانجو في الإسماعيلية منذ عامين، ويهدد زراعة المانجو في المحافظة بشكل كبير، مشيرا إلى أن انخفاضا في إنتاج المانجو بنسبة 80%، وأن جميع المبيدات والمواد الكيماوية المضادة لمرض العفن الهبابي الموجودة في الأسواق غير صالحة وليست فعالة.

وأضاف "شحاتة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، تقديم إيمان الحصري، أن نحو 80% من المساحة المزروعة بالمانجو في الإسماعيلية خرجت من الخدمة.

من جانبه، قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن عدم العناية من قبل المزارعين بالمحصول سبب في حدوث ظاهرة العفن الهبابي، مضيفًا: قمنا بمكافحة 65% من الأشجار التي تعرضت للضرر.

وأوضح، أنه تم توفير البوتاسي والزيت المعدني في الجمعيات الزراعية من أجل غسل الأشجار وتطهيرها من العفن الهبابي.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - نائب: 80% من زراعات المانجو خارج الخدمة بسبب العفن الهبابي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - نائب: 80% من زراعات المانجو خارج الخدمة بسبب العفن الهبابي " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : الأرصاد: طقس الغد حار على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة
التالى اخبار مصرية : الجمعية الفلكية بجدة: وقوع قمر التربيع الأول بالقرب من نجم السماك