أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور

أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور
أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور

انت تشاهد أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 09:58 صباحاً

باريس نيوز - تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملاتها المكثفة للمرور على حقول الزراعات المختلفة بالمحافظات، للتواصل مع المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم وحلها على الفور، تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الدكتور عز الزين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقام الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة والدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بزيارة تفقدية للمرور على حقول الزراعات المختلفة بمحافظتي الفيوم وبني سويف، يرافقهما كلا من مديري مديريتي الزراعة ومديري عموم المكافحة بالمحافظتين، ومنطقة شمال الصعيد لمكافحة الآفات.

وقال الدكتور ممدوح السباعي رئيس الادارة المركزية للمكافحة، إنه تم خلال الجولة المرور على زراعات القطن، وتجميعات محصول الذرة الرفيعة، والذرة الشامية البيضاء والصفراء، والسمسم، والملوخية والمنزرعة في مراكز: سنورس، اطسا، والفيوم، بمحافظة الفيوم، لافتا إلى أن اجمالي المساحة المنزرعة بالقطن بالمحافظة حتى الآن بلغت حوالي 16 ألفا و162 فدانا، بينما بلغ اجمالي المساحة المنزرعة بالذرة الرفيعة حوالي 10 آلاف و340 فدانا، والذرة الشامية البيضاء والصفراء حوالي 93 ألفا و655 فدانا، والسمسم حوالي 1439 فدانا.

وأشار السباعي إلى أن كافة المحاصيل التي تم المرور عليها كانت بحالة ممتازة، وانتاجيتها عالية، لافتا إلى أن محصول الملوخية ايضا يعد من اهم المحاصيل المنزرعة بالمحافظة، وهناك اهتمام كبير من المزارعين لزراعة هذا المحصول، نظرا لإنتاجيته العالية، وقيمته التصديرية والاقتصادية العالية، كذلك باعتباره من المحاصيل مبكرة النضج بالمحافظة، حيث يمكث بالتربة مدة لا تزيد عن 40 يوما.

ونوه رئيس الادارة المركزية للمكافحة بأنه تم المرور ايضا على زراعات القطن والذرة الشامية، الفول الصويا، وعباد الشمس، والسمسم، والنباتات الطبية والعطرية المنزرعة بحقول مراكز: ناصر، ببا، وبني سويف بمحافظة بني سويف.

وأشار الى ان المساحة المنزرعة بالقطن بالمحافظة بلغت حوالي 10 آلاف و294 فدانا، والذرة الشامية حوالي 102 الف و365 فدانا، ومحصول الفول الصويا 2443 فدانا، وعباد الشمس 497 فدانا، والسمسم 1789 فدانا، لافتا إلى أن محافظة بني سويف تشتهر ايضا بالنباتات الطبية والعطرية، حيث بلغ اجمالي المساحة المنزرعة بها في المحافظة حوالي 9935 فدانا.

ولفت إلى أنه تم المرور ايضا على مساحة القطن التي يتم المعاملة فيها حيويا بطفيل الترايكوجراما والتي تبلغ 332 فدانا بناحية طوه بمركز ببا، حيث تم إطلاق ثلاث اطلاقات بطفيل الترايكوجراما على هذه المساحة، باعتباره أحد أهم وسائل المكافحة الحيوية الناجحة لعدد كبير من المحاصيل على رأسها: القطن، الارز، الذرة، قصب السكر، والنخيل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الزراعة تواصل حملات المتابعة للزراعات بالحقول بالمحافظات.. صور " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​