أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام

اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام
اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام

انت تشاهد اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 10:56 صباحاً

باريس نيوز - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام

12:05 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتبت- إيمان منصور:

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القلعة للاستشارات المالية خلال الربع الأول من 2018، أن خسائر الشركة تراجعت بنسبة 53.6% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الإثنين، أنها حققت خسائر بلغت 186.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 402.4 مليون جنيه في الربع الأول من 2017.

وبحسب بيان الشركة، ارتفعت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.08 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.09 مليار جنيه في الربع الأول من 2017، بزيادة 47.3%.

وقالت الشركة في بيانها، أن نمو الإيرادات جاء بفضل الأداء القوي لشركتي طاقة عربية وتوازن في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى المردود الإيجابي لتجميع نتائج مجموعة جراندفيو القابضة ضمن القوائم المالية لشركة القلعة التي تمتلك حصة 48% بها، والتي ساهمت منفردة بمبلغ 520.5 مليون جنيه في إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول من العام.

وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن عام 2018 مثل بداية قوية للشركة واستثماراتها التابعة، نتيجة توظيف معطيات المشهد الاقتصادي الراهن والذي انعكس في نمو الإيرادات خلال الربع الأول، مصحوبًا بتحسن مستويات الكفاءة التشغيلية وتنمية محفظة الاستثمارات التابعة وبالتالي التراجع الملحوظ في الخسائر المجمعة خلال الفترة المذكورة.

وتابع هيكل، أن استثمارات الطاقة واصلت جني ثمار سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة وانعكس مردودها المباشر على مؤشرات الأداء المالي لمشروعات الطاقة، التقليدية والبديلة على حد سواء، ويشمل ذلك أعمال ومشروعات شركتي طاقة عربية وتوازن.

وأوضح أن الاستثمارات التابعة استفادت من تخفيض دعم الطاقة مؤخرًا، كما تسعى الشركتان لترسيخ مكانتهما في سوق الطاقة المتجددة والبديلة، وذلك من خلال عدة مشروعات جديدة أبرزها مساهمة شركة طاقة عربية في إنشاء محطة طاقة شمسية بمجمع بنبان في أسوان وأيضًا توسعات شركة توازن في إنتاج الوقود البديل المشتق من المخلفات (RDF).

وبحسب هيكل يجري العمل على قدم وساق بمشروع الشركة المصرية للتكرير بعد أن توصلت القلعة إلى اتفاق إعادة الهيكلة مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وتم توصيل المشروع بشبكة الكهرباء وتشغيل شبكة الكهرباء الداخلية وتوصيل الغاز الطبيعي وتدفيعه في الشبكة الداخلية وبدء تجارب تشغيل الغلايات تمهيدًا لبدء التشغيل التجاري للمشروع مطلع عام 2019.

كما تدرس الإدارة حاليًا زيادة حصتها في ذلك المشروع الحيوي وترسيخ ريادتها في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية، وفقًا للبيان.

وكانت الشركة حققت خسائر بلغت 5.9 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.6 مليار جنيه في 2016.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 9.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.6 مليار جنيه في 2016.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - الإحصاء: إنتاج الصناعات التحويلية يتراجع في أبريل
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر