أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء

محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء
محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء

انت تشاهد محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 10:56 صباحاً

باريس نيوز - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء

12:14 م الإثنين 02 يوليو 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

قال حامد محمد حسين، مدير عام آثار جنوب سيناء، إن مدينة الطور تمتلك العديد من المواقع الأثرية المهمة، ويعد دير الوادي، من أهم المناطق الأثرية بها معلنًا أن وزارة الآثار تدرس مخططًا لترميم دير الوادي، وافتتاحه كمزار سياحي أثرى نظرًا لأهميته التاريخية.

لافتًا إلى أنه يرجع إلى القرن السادس الميلادي، لافتًا إلى وجود مواقع بها حفائر أثرية بمناطق رايا والكيلاني بمدينة الطور، وتجري وزارة الآثار الآن رصد لها.

وأكد "حسين" أن المحافظة لديها العديد من المناطق الأثرية التي تسهم في تنمية السياحة الأثرية بالمحافظة، ما يزيد الدخل الاقتصادي، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وخاصة شباب القبائل البدوية التي تعيش بجانب هذه المزارات، لكن نحتاج إلى نشر الوعي عن طريق وسائل الإعلام للتسويق لهذه الآثار.

وأوضح مدير عام أثار جنوب سيناء اكتشاف العديد من الحفائر الأثرية، مؤخرًا، بمنطقة قلعة الجندي بمدينة رأس سدر، وجارٍ الآن تطويرها لافتتاحها للزوّار .

وأشار إلى تطوير منطقة وادي دير سانت كاترين، الآن، وتتضمن عمليات التطوير إقامة طريق للجمال ومدق خلف الدير بالصخر الكاتريني، وتطوير منطقة البازارات، إضافة إلى تطوير المنطقة الأثرية بداية من الدير، وحتى الشارع العام بجانب إنشاء مدرجات بجبل موسى، وحمامات، ما سيؤدي إلى إحداث نقلة شاملة في مجال السياحة بالمنطقة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - عودة حركة القطارات إلى خط الواسطى - الفيوم بعد 4 ساعات توقف
التالى محافظات مصرية - إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بجنوب سيناء تناقش خطة صيف 2018