أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا

محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا
محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 11:41 صباحاً

باريس نيوز - قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بالنشء والشباب من حفظة القرآن الكريم، وتحرص على إسناد العمل بالوزارة لأفضل عناصر العمل الدعوي وبخاصة شباب الأئمة والدعاة، وبدورها وضعت خطة دعوية شاملة تنفذ وبدقة بالغة تحت إشراف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقا، خلال المرحلة المقبلة من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على زيادة الحس الوطنى لديهم وغرس القيم الأخلاقية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة على أيدى دعاة مستنيرين من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

ومن هذا المنطلق تعلن وزارة الأوقاف عن إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم لإعداد متسابقين يستعان بهم للترشح في المسابقات الدولية والتي ستجرى خلال العام المقبل، وذلك في حفظ القرآن الكريم كاملًا بالقراءات السبع المتواترة، ويشترط في المتسابق أن يكون حافظا لمتن الشاطبية كاملًا مع القدرة على الاستشهاد بالمتن، وأن يكون متقنًا للقراءات إفرادًا وجمعًا بطريقة الوقف، وألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عامًا وألا يقل عن ستة عشر عامًا.

أما الفرع الثاني، حفظ القرآن الكريم كاملًا وفهم أحكامه ومقاصده العامة، مع معاني المفردات للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن خمسة وعشرين عامًا.

بينما الفرع الثالث، حفظ القرآن الكريم كاملًا مع الصوت الحسن للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عامًا وألا يقل عن ستة عشر عامًا.

والفرع الرابع، حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات للذكور والإناث ،ويشترط ألا يزيد سن المتسابق عن 12 عامًا.

وعلى الراغبين في دخول المسابقة التقدم بطلباتهم للمديرية التابعين لها في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخه.

وفى إطار سعي الوزارة على اختيار أفضل عناصر العمل الدعوي فقد قرر وزير الأوقاف الإعلان عن إقامة مسابقة إمام المسجد الجامع للعام الحالي، والتي حققت نجاحاً كبيراً العام الماضى، وأفرزت عناصر مميزة من شباب الأئمة والدعاة، وتم الدفع بهم للعمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور لذلك.

 في إطار ذلك، تعلن وزارة الأوقاف عن فتح الباب للراغبين في التقدم لمسابقة إمام المسجد الجامع من بين السادة الأئمة والمفتشين ومديري الإدارات الراغبين في المشاركة بالمسابقة. 

وأكد أن التقدم للمسابقة اختياري عبر الموقع، وهو أن يكون المتقدم شاغلًا للدرجة الوظيفية: "خدمات دينية" طبقاً لبطاقة الوصف الوظيفي وأمضى بالخدمة مدة لا تقل عن "سنتين"، وحصل على تقرير الصلاحية، أن يكون تقرير كفايته عن آخر "سنتين" بمرتبة امتياز، ألا يكون قد وقع عليه جزاءات خلال آخر (سنتين) أو تمت إحالته للمحاكمة التأديبية من قبل، أو تقدَّم لنفس المسابقة خلال الفترة من 1 يناير للعام الماضي وحتى تاريخه، وأن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن.

واختتم العجمى حديثه بالتأكيد على أن الأيام القادمة ستشهد حراكا دعويا مكثفا بجميع المساجد والزوايا، وبخاصة فى المناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية، للحفاظ على سلامة الأمن الفكري والثقافى لأبناء العزيز الغالى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | "أوقاف الإسكندرية": مسابقة في حفظ القرآن الكريم لتمثيل مصر دوليا " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | ضبط 187 عبوة مواد غذائية فاسدة بالغربية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر