أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر

انت تشاهد أخبار مصرية : النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - قالت النائبة شادية ثابت، إن مشروع قانون إصدار تنظيم المناقصات والمزايدات يحد من ظاهرة الإسناد بالأمر المباشر، الذى يتخلله الفساد فى بعض الحالات.

وأعلنت ثابت خلال كلمتها اليوم الإثنين، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقتها على مشروع القانون من حيث المبدأ، مشددة على ضرورة توسيع قاعدة الجانب الإلكترونى فى تطبيق القانون للتصدى لأوجه الفساد.

وعلق الدكتور على عبد العال، قائلا: الأمر المباشر لم يكن مصدرا للفساد، وكان فى الكثير من الأحيان وسيلة لإنجاز الأعمال وتيسير التعاقد وربما يكون هناك حالات يشوبها الفساد ولكن لا نتهم الأمر المباشر على الإطلاق بأنه باب فساد.

وفى نفس السياق، أشاد النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، بمشروع القانون، متمنيًا أن يكون هذا القانون باكورة لحزمة مشروعات قوانين بشأن القضاء على الفساد والإرهاب فى آن واحد، خاصة وأن الإرهاب والفساد يمثلان نفس الخطورة على الدولة المصرية ومستقبلها.

وخلال الجلسة العامة أيضًا، أعلن النائب صلاح عبد البديع، موافقته على مشروع القانون، مؤكدًا على أنه يسمح بمزيد من استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى هذا الإطار الذى من شأنه القضاء على الفساد ومزيد من الشفافية فى التعامل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب