أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر

انت تشاهد اقتصاد - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:33 مساءً

باريس نيوز - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر

01:04 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتبت- إيمان منصور ومنار الرخ:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة اليوم الإثنين، خلال فاعليات منتدى الأعمال المصري البولندي، إن الحكومة المصرية تدعم كافة مبادرات الاستثمار البولندية بمصر خاصة في ظل اهتمام قيادات البلدين لإقامة شراكات ناجحة وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.

ودعا الوزير خلال المنتدى، مجتمع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري والاستفادة من الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات، خاصة أن السوق المصري حاليا يشهد مزيدا من التنافسية والتنوع، بالإضافة إلى تميزه بمناخ مستقر بهدف خلق فرص عمل ملائمة وتحقيق نمو مستدام وتنمية شاملة.

وقال إن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا سجل العام الماضي 418 مليون دولار، وهو ما لا يعكس الإمكانات الاقتصادية للبلدين، مما يتطلب تدشين خطة طموحة لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الامكانات.

وقال جيرزي كوشينسكي وزير الاستثمار والتنمية البولندي، إن حالة الاستقرار الاقتصادي الحالية في مصر تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاستثماري بين مصر وبولندا في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير البولندي، أن هناك فرص استثمارية ضخمة في مصر أمام مجتمعي الأعمال بالبلدين في مجالات الصناعات الغذائية والصناعات المغذية للسيارات والأثاث والزراعة.

وأوضح نصار أن زيارة وزير الاستثمار والتنمية البولندي للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال تمهد لبدء مرحلة جديدة للتعاون بين حكومات ومجتمعي الأعمال بالبلدين وتسهم في تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة والمستويات، والتوصل إلى صفقات تجارية واستثمارية جديدة.

"هذا التوقيت يعد الأنسب لحكومتي البلدين والشركات العاملة في كل من مصر وبولندا للعمل سويا على تعزيز العلاقات الثنائية وذلك في ضوء التطورات الاقتصادية الحالية التي تشهدها الدولتين"، بحسب الوزير عمرو نصار.

ودعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مجتمع الأعمال البولندي للاستثمار في مصر باعتبارها أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميا ودوليا، حيث أن هذا هو الوقت المناسب لتواجد المستثمرين البولندين في مصر للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر.

وقال إن إقامة منطقة صناعية بولندية في مصر سيسهم في نقل التكنولوجيا البولندية المتقدمة الي السوق المصري خاصة في القطاعات الكيماوية والهندسية والسيارات.

وقال جانوس ويمبسكي، نائب رئيس غرفة التجارة البولندية إن وفد الشركات البولندية الذي يزور القاهرة حالياً يضم عدد كبير من الشركات الصناعية الرائدة في بولندا والتي ترغب في العمل بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن زيارة وزير الاستثمار والتنمية البولندي للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال البولنديين تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر وبولندا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ارتفاع أسعار السمك البلطي والبوري في سوق العبور اليوم
التالى اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة