أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة

اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة
اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة

انت تشاهد اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:33 مساءً

باريس نيوز - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة

01:11 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول في بيان اليوم الاثنين، إن الوزير طارق الملا، بحث مع مدير البنك الدولي، مشروع مصر للتحول لمركز إقليمي لتداول الغاز والبترول.

وبحسب البيان، بحث الملا أيضا موقف المشروعات التي يساهم البنك في تمويلها بمجال البترول والغاز وحرص قطاع البترول على تعزيز التعاون مع البنك وفتح مجالات جديدة للاستثمار في مشروعات قطاع البترول.

وقال ميرزا حسن، المدير التنفيذي للبنك، إن الهدف الرئيسي من زيارته دعم مشروع مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول الذي يوليه البنك الدولي دعمه الكامل سواء من خلال التمويل للبنية الأساسية والمساعدات الفنية والضمانات.

وأشار إلى أهمية المشروع لتأمين إمدادات الطاقة ودعم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الدول المشاركة في المشروع.

وتستهدف مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، عبر استيراد الغاز الطبيعي من دول في شرق المتوسط وإسالته في مصر وإعادة تصديره لدول أخرى، إلى جانب إمكانية تصدير الفائض عن الإنتاج من الحقول المصرية.

وبدأت مصر الإنتاج من حقل الغاز العملاق ظهر في البحر المتوسط، في ديسمبر الماضي بإنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب، والذي تتولى تنميته شركة إيني - الإيطالية أيضا -، إلى جانب شركات روسنفت الروسية، وبي بي البريطانية، ومبادلة الإماراتية.

وأكد الملا على أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات العالمية كالبنك الدولي والإتحاد الأوروبي خلال الفترة القادمة التي تشهد توسعاً في تنفيذ العديد من مشروعات الغاز والبترول في ظل اهتمامهم المتزايد بالتطورات الايجابية لقطاع البترول بمصر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - الملا يبحث مع البنك الدولي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر