أخبار عاجلة
رياضة السعودية - فرنسا تتوج بكأس العالم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة

انت تشاهد اقتصاد - مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:33 مساءً

باريس نيوز - مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة

02:21 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتبت- إيمان منصور ومنار الرخ:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين في بيان، إن الوزير عمرو نصار اتفق مع نظيرة البولندي على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار والصناعة والتعليم الفني والسياحة بالإضافة إلى التعاون المصرفي، وذلك خلال الجولة الأولى للمشاورات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان الوزارة، وقع كل من الوزير عمرو نصار ووزير الاستثمار والتنمية البولندي البيان الختامي للجولة الأولى بمصر اليوم، والتي تعقد سنويا بكلا البلدين بالتناوب حيث تم مناقشة أهم الموضوعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين في هذا الصدد.

وعن المجالات التي تم الاتفاق على التعاون بها، قال الوزير، إنه تم توقيع اتفاق تعاون في المجال المصرفي بين بنك مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات مع بنك التنمية البولندي BGK من خلال تمويل المشروعات المشتركة، علماً بأن وفداً من بنك مصر قد زار بولندا مؤخرا لمناقشة تفاصيل الاتفاق وعدد من المشروعات المقترح تمويلها من الجانبين.

وفي مجال الزر اعة، فبحث الجانبان عدد من الموضوعات المشتركة والخاصة بالحجر الزراعي والبيطري، وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات النهائية الخاصة بتوقيع اتفاق تعاون بين وزارة الزراعة المصرية ونظيرتها البولندية بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية المختلفة ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق البولندية.

كما تم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية بولندية تابعة للمنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجالات التجارة والاستثمار، تم الاتفاق على توقيع اتفاق تعاون بين الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وكل من التمثيل التجاري المصري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك لتكثيف الأنشطة التجارية والاستثمارية المتبادلة وتبادل المعلومات، كما تم الإعلان الرسمي عن الافتتاح الجديد للمكتب التجاري البولندي في مصر.

كما تم توقيع عقد إنشاء الغرفة التجارية المصرية البولندية المشتركة بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرف التجارة والصناعة البولندية، كما تم بحث إمكانيات تشكيل مجلس أعمال مصري بولندي.

وتم أيضا مناقشة أوجه التعاون بين مصر وبولندا في مجالات التعليم المهني والفني، حيث قامت مصلحة الكفاية الإنتاجية بتقديم مقترح للتعاون مع الجهات البولندية المناظرة، وذلك من خلال تدريب العمالة الفنية في مجالات التعدين ومواد البناء.

وبناء على الاتفاق سيقوم الجانب البولندي بتوفير جزء من المعدات الخاصة بتلك المجالات في المراكز الفنية التابعة للمصلحة مثل مركز تدريب السويس والذي سيخدم المشروعات التي سيتم إنشائها في المنطقة الصناعية البولندية في العين السخنة والمخطط إنشائها داخل نطاق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجال السياحة بحث الجانبان، إمكانية عودة الطيران المنتظم بين القاهرة ووارسو من جانب شركة الخطوط البولندية LOT، بجانب الترويج للسياحة العلاجية في مصر، وإطلاق عدد من القوافل السياحية المصرية إلى أهم المدن البولندية للتواصل مع الشركات السياحية البولندية الكبرى والترويج لملف السياحة في مصر.

كما تم مناقشة سبل الترويج السياحي لمصر بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وإطلاق مفهوم الـ Business Tourism والذي يمكن من خلاله الاستفادة من الأحداث والمؤتمرات الاقتصادية البولندية المختلفة التي يشارك بها عدد كبير من رجال الأعمال من الدول المختلفة في الترويج للسياحة في مصر.

وشارك في الجولة الأولى للمشاورات من الجانب المصري وزارة الزراعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبنك مصر وبنك تنمية الصادرات ومصلحة الكفاية الإنتاجية وهيئة تنشيط السياحة ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي والاتحاد العام للغرف التجارية.

ومن الجانب البولندى شاركة في الجولة بنك التنمية البولندي BGK ووزارة الزراعة البولندية (الحجر البيطري)، المنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize والوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وغرفة التجارة والصناعة البولندية ووزارة البنية التحتية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - انخفاض جديد في أسعار الذهب وسط إقبال ضعيف على الشراء
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر